مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

أسعار زراعة الأسنان في مصر- وتحديد الميزانية المناسبة لك

بواسطة | مارس 2, 2023 | المقالات

اسعار زراعة الأسنان في مصر. تمثل زراعة الأسنان حلًا دائمًا للأسنان المفقودة، إذ يمكن اللجوء إليها بأمان تام لاستبدال سن واحد أو أكثر، وتعني ببساطة ذلك الإجراء الجراحي الذي يتضمن وضع أسنان صناعية في عظم الفك. تُرى كيف تتم زراعة الأسنان؟ وما هي أسعار زراعة الأسنان في مصر؟

اسعار زراعة الأسنان في مصر

يوجد طرق عدة تتم بها عملية زراعة الأسنان، وبحسب الطريقة التي يختارها الطبيب تتحدد اسعار زراعة الأسنان في مصر، وتشمل هذه الطرق زراعة الأسنان بالجراحة العادية، أو زراعة الأسنان بالليزر.

1- زراعة الأسنان بالجراحة التقليدية:

  • تُصنع الغرسات (implants) من مادة التيتانيوم، وهو معدن وُجد أنه متوافق مع جسم الإنسان؛ أي لا يهاجمه الجهاز المناعي بالجسم ولا يكوّن ضده أي أجسام مضادة، بل تندمج مادة التيتانيوم مع عظام الفك بمرور الوقت.
  • تبدأ عملية زراعة الأسنان بالتشاور بين المريض وطبيب الأسنان، يقيّم الطبيب خلال هذه الاستشارة صحة فم المريض ويحدد ما إذا كان مرشحًا مناسبًا لزراعة الأسنان.
  • بمجرد أن يقرر الطبيب أن زراعة الأسنان هي الخيار العلاجي المناسب لحالة المريض يأخذ الطبيب صورة بالأشعة السينية لفم المريض لتحديد المكان الذي يجب أن توضع فيه الغرسات بالضبط، بالإضافة إلى توضيح أي مخاطر أو مضاعفات محتملة مرتبطة بعملية زراعة الأسنان للمريض.
  • تبدأ الخطوات الفعلية لزراعة الأسنان بتخدير محيط مكان زراعة السن الصناعية تخديرًا موضعيًا، ثم يُجري الطبيب شقًا جراحيًا صغيرًا باللثة حتى تتكشّف له عظام الفك.
  • يحفر ثقبًا في عظم الفك لزراعة الأسنان الجديدة.
  • تبدأ بعد ذلك مرحلة الالتحام العظمي؛ وفيها ينتظر المريض نحو ثلاثة إلى ستة أشهر حتى تلتحم عظام الفك مع الزرعة الجديدة، ثم تُركب التيجان الخارجية بعد الاطمئنان على ثبات السن المزروع.

تستغرق العملية بأكملها من البداية إلى النهاية عادةً عدة أشهر؛ إذ تتطلب كل خطوة وقتًا للشفاء قبل الانتقال إلى خطوة أخرى. قد لا يكتفي الطبيب بالأشعة السينية؛ إذ يمكن أن يحتاج إلى عمل أشعة بانوراما لتحصيل المعلومات الكافية عن أربعة نقاط هامة، هي: حالة عظام الفك، وكثافتها، وحجمها، واتجاهها. وهذا لا شك سيلعب دورًا في زيادة تكاليف زراعة الأسنان في مصر.

إقرا ايضاً / علاج التهاب اللثة بعد زراعة الأسنان

2- زراعة الأسنان بالليزر:

قد تكون تلك التقنية هي الأغلى من حيث تكلفة زراعة الأسنان في مصر مقارنةً بالجراحة التقليدية، وذلك للأسباب الآتية:

  • تستغرق زراعة الأسنان بتقنية الليزر نحو 15-30 دقيقة فقط.
  • يُجري الطبيب شقًا في اللثة باستخدام الليزر؛ لذا تقل نسبة المضاعفات المحتملة.

أنواع غرسات الأسنان

قد يعرض عليك الطبيب فئتين مختلفتين من اسعار زراعة الأسنان في مصر؛ يرجع ذلك لوجود نوعين من الغرسات المستخدمة في زراعة الأسنان، وهما:

1- الغرسات الداخلية أو البطانية (Endosteal implant):

يُقصد بها الغرسات التي توضع داخل عظام الفك وتأخذ وقتًا طويلًا نوعًا ما حتى تلتحم جذورها مع عظام الفك ثم توضع التيجان النهائية.

2- الغرسات الفوقية (subperiosteal implants):

قد يجد الطبيب أن هذا النوع من الغرسات مناسبًا أكثر للمرضى الذين لا تتحمل عظام الفك لديهم النوع الأول من الغرسات -الغرسات الداخلية-. تُزرع هذه الغرسات أسفل خط اللثة وفوق عظم الفك فهي لا توضع جراحيًا داخل عظم الفك حتى لا يتضرر. ومن ثم تتحدد تكلفة زراعة الأسنان في مصر بحسب نوع الغرسة الذي يختاره الطبيب بناءًا على تقييمه لكل حالة بما يناسبها.

اقرا ايضاً / سعر ابتسامة هوليود

مميزات زراعة الأسنان

تحل تقنية زراعة الأسنان عددًا هائلًا من مشاكل الأسنان، فضلًا عن أنها أتاحت الفرصة لأي شخص أن يمتلك أسنانًا مهما بلغ عمره، وتشمل أبرز المميزات ما يلي:

  • استعاده مظهر الأسنان الجمالي، والحصول على ابتسامة أفضل ومليئة بالثقة.
  • حل مشاكل مضغ الطعام.
  • الحفاظ على طبيعة عظام الفك دون أن تتآكل أو تتعرض للتلف نتيجة للفراغ الذي خلّفته الأسنان.
  • الإبقاء على الأسنان الطبيعية المجاورة للأسنان المفقودة سليمة وصحية.
  • الحفاظ على صحة اللثة وحمايتها من الالتهابات ومضاعفاتها.

ويقبل المريض على إجراء زراعة الأسنان دون أن يبالي بأسعار زراعة الأسنان في مصر نظرًا لما سيتمتع به من مميزات متعددة بعد الزراعة.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان