مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

اسعار خلع ضرس العقل في مصر 2024

بواسطة | ديسمبر 16, 2022 | المقالات

خلع ضرس العقل هو واحد من أشهر الإجراءات الجراحية في مجال طب الأسنان، والتي تكون ضرورية في حالات كثيرة، وتختلف اسعار خلع ضرس العقل دائمًا بالاعتماد على عدة عوامل.

اسعار خلع ضرس العقل في مصر

كما ذكرنا بالأعلى، يتم تحديد اسعار خلع ضرس العقل بالاعتماد على كثير من العوامل التي يتم وضعها بالحسبان، ومن أهم هذه العوامل ما يأتي:

  • اسم الطبيب المعالِج وشهرته وخبراته المهنية؛ حيث ترتفع اسعار خلع ضرس العقل كلما كان الطبيب مشهورًا وذا قيمة كبيرة في اختصاصه.
  • اسم المستشفى أو المركز ومدى شهرته؛ حيث تكون اسعار خلع ضرس العقل عالية لدى المراكز الكبيرة والمشهورة.
  • نوع المكان؛ فهناك مؤسسات تقدم اسعار خلع ضرس العقل بتخفيضات كثيرة على عكس مؤسسات أخرى مشابِهة.
  • نوعية الإجراء؛ ففي بعض الحالات يكون ضرس العقل واضحًا وبارزًا في الفم، وحينها يكون خلعه بسيطًا نسبيًّا، وفي حالات أخرى يكون مدفونًا بشكل جزئي أو كلي، أو معه مشكلة أخرى بالفك، وتتطلب مثل هذه الحالات تدخلاً جراحيًّا أكبر، وبالطبع تكون تكلفة خلع الضرس هنا أعلى نسبيًّا.

إقرا ايضاً | اسعار حشو عصب الضرس

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان

اسعار خلع ضرس العقل في مصر

إقرا أيضاً / كم تستغرق عملية خلع ضرس العقل؟

لماذا يتم خلع ضرس العقل؟

غالبًا ما يعاني المريض من أعراض مزعجة تستوجب معها خلع ضرس العقل، وفي بعض الأحيان يتم خلعه بتوصية من الطبيب لمنع حدوث مشكلة متوقعة بعد ذلك.

من المعروف أن ضرس العقل هو آخر الأسنان طلوعًا في الفم؛ فغالبًا لا يبرز إلا بعد عمر ١٧ عامًا أو ٢٠ عامًا، وقد لا يبرز مطلقًا في بعض الحالات.

في أحيان كثيرة، قد يتخذ هذا الضرس وضعًا غير الطبيعي له، كالآتي:

  • قد ينمو ضرس العقل وهو متخِذٌ لزاوية في اتجاه الضروس الأخرى المجاورة له.
  • في ينمو ضرس العقل وهو متخِذٌ لزاوية في اتجاه الجزء الخلفي من عظام الفك.
  • قد ينمو ضرس العقل داخل عظام الفك ويظهر كأنه ممددًا.
  • من الممكن كذلك أن ينمو ضرس العقل في اتجاه سليم ولكنه يبقى كما هو حبيسًا في عظام الفك.

دواعي خلع ضرس العقل

هناك بعض الحالات أو الأعراض التي يرى فيها الأطباء ضرورة خلع ضرس العقل، ومن أهمها ما يأتي:

  • الألم المزعج والمستمر لدرجة عدم القدرة على فتح الفم مطلَقًا.
  • تكوُّن بعض الأورام التي يصعب تحملها وقد تزيد خطورتها إذا استمر ضرس العقل على نفس وضعه. حدوث التهابات متكررة بسبب تراكم بقايا الطعام وحجزها وراء ضرس العقل الذي يتخذ وضعًا غير طبيعي يصعِّب من فكرة تنظيفه.
  • حدوث عدوى أو التهابات باللثة المحيطة به أو دواعم الأسنان المجاورة له. تسوس الضروس عندما تكون بارزة بشكل غير كامل ولا يستطيع المريض تنظيفها جيدًا.
  • حدوث ضرر شديد بأحد الأسنان القريبة منه أو حدوث تلف بالعظام الداعمة له.
  • بدء تكوُّن كيس من التجمعات السائلة حول هذا الضرس ليضغط على الأعصاب. الإضرار بنتيجة التقويم الذي يراد تركيبُهُ على باقي الأسنان لتعديل استقامتها.
  • مشكلات الجيوب الأنفية؛ فضروس العقل الموجودة بالفك العلوي غالبًا ما تكون قريبة من الجيوب الأنفية بشكل كبير، وقد تتسبب في إحداث التهابات أو مشكلات أخرى بها؛ ما يستدعي خلع الضروس نهائيًّا لمنعها من إحداث مشكلات أكثر خطورة.

إقرا ايضاً / سعر حشو الضرس العادي

اسعار خلع ضرس العقل في مصر

الآن بمناسبة شهر رمضان الكريم.. خصم 10% على أسعار خلع الضرس العادي وضرس العقل. حيث إن سعر الخلع العادي بعد الخصم المقدّم من مركز ثنايا لطب الأسنان يبلغ نحو 400 جنيهًا مصريًا، ويبلغ سعر خلع ضرس العقل 800 جنيهًا مصريًا.
احجز موعدًا الآن واخلع الضرس الذي يسبب لك الآلام في جلسة لا تتجاوز الـ 5 دقائق فقط!

إقرا ايضاً | سعر الفينير في مصر

خلع ضرس العقل جراحيًّا

في بعض الأحيان، يكون ضرس العقل مدفونًا إما بصورة كاملة أو جزئية، وفي هذه الحالات يصعب خلعه مثل باقي الأسنان؛ بل يجب تنفيذ تدخلاً جراحيًّا متعمقًا أكثر.

يتمثل التدخل الجراحي هنا في فتح اللثة المغطية لضرس العقل، وقد يلزم الأمر إزالة بعض العظام التي تحول دون خلعه، وكذلك قد يلزم الأمر تقسيم الضرس إلى أكثر من جزء ليسهل إزالة كل جزء على حِدة.

كلما زاد تعمق التدخل الجراحي المنفَّذ، زادت احتمالية مصاحَبته بالمضاعفات أو المخاطر؛ ولكن أغلب المرضى يشفون من هذا الإجراء بشكل كامل دون حدوث مضاعفات خطيرة.

إقرا أيضاً |  ضرس العقل المدفون وتاثيره على الأعصاب

مخاطر خلع ضرس العقل جراحيًّا

من المخاطر التي قد يتضمنها خلع ضرس العقل جراحيًّا ما يأتي:

  • النزف: فمن الطبيعي أن تصاحَب الإجراءات الجراحية ببعض النزف؛ ولكن غالبًا ما يكون ذلك وقت الخلع فقط ثم سرعان ما يتوقف بعد الانتهاء منه، الأمر الذي يُعَد طبيعيًّا نسبةً لحدوثه في جميع الحالات دون اعتباره مشكلة.
  • يجب التنبيه هنا إلى ضرورة وضع قطعة من الشاش على مكان الجرح إذا لم يتوقف النزف، وذلك لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق وحتى يتوقف النزف كاملاً؛ ولكن إذا استمر النزف طويلاً أو صاحبه وجود ألم غير محتمَل، يجب الرجوع إلى الطبيب في أقرب وقت.
  • الألم: فمن المحتمل أن يشعر المريض بعد هذا الإجراء ببعض الآلام البسيطة في أكثر من منطقة بالفم وحوله، كاللسان والشفاه والذقن، ويمكن السيطرة عليه من خلال استخدام المسكنات الموصوفة من قِبَل الطبيب.
  • كسور الفك: في بعض الحالات القليلة للغاية، قد يؤدي خلع ضرس العقل إلى إضعاف عظام الفك وسهولة كسرها؛ ولكن هذا الأمر يكون متوقَّعًا قبل البدء في الإجراء بعد تقييم حالة عظام الفك.

هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن العوامل التي يتم الاستناد إليها في تحديد اسعار خلع ضرس العقل حاليًا، كما ذكرنا بعض الأعراض والحالات التي تستدعي عمل هذا الإجراء، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تخص خلع ضرس العقل جراحيًّا.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات

 

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان