مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

الاكل بعد خلع ضرس العقل الأطعمة المسموحة بها والممنوعة

بواسطة | ديسمبر 9, 2022 | المقالات

إن عملية خلع ضرس العقل واحدة من أكثر عمليات الأسنان شيوعًا وتحديدًا في مرحلة المراهقة والشباب؛ إذ ينمو ضرس العقل في المرحلة العمرية بين السبعة عشر والخمسة وعشرين عامًا، وإذا كنت تتهيأ لعملية خلع ضرس العقل قريبًا فإليك بعض النصائح والمعلومات عن الأكل بعد خلع ضرس العقل نسردها لك في هذا المقال ولكن بعد أن نتطرق لنبذة عن ضرس العقل وكيفية خلعه.

ضرس العقل

هو الثالث في ترتيب الضروس، وينمو لدى غالبية الناس أربعة من ضروس العقل واحدًا في كل جهة للفكين العلوي والسفلي.

يؤدي انطمار ضرس العقل وعدم خروجه على سطح اللثة أو نموه بصورة مائلة، أو خروج تاجه على سطح اللثة لكنه مع تعرّضه للكسور أو التسوس إلى عدة مشاكل ومضاعفات، من أهمها:

  • يوفر بيئة خصبة جدًا لنمو البكتيريا إثر تجمع بقايا الطعام في محيطه.
  • يسبب التهاب اللثة وتورمها أو نزيفها.
  • يؤثر سلبًا على الضروس المجاورة علاوةً على مشاكل إطباق الفكين بصورة طبيعية.
  • يجد المريض صعوبةً في مضغ الطعام وغالبًا ما يصحبها ألم مع كل حركة للفك.

لذلك يكون الحل الأمثل لمثل ما سبق من المشاكل هو خلع ضرس العقل بعد اختيار مكان يتسم بالخبرة وكفاءة القائمين عليه، مثل مركز ثنايا للأسنان.

الاكل بعد خلع ضرس العقل

الاكل بعد خلع ضرس العقل

يجب أن تتناول طعامًا لينًا سهل المضغ بعد العملية، ويجب أيضًا أن يحتوي الأكل بعد خلع ضرس العقل على القدر الكافي من الفيتامينات والأملاح المعدنية والبروتين حتى يساعد على التئام الجرح جراء اقتلاع ضرس العقل في أقل فترة ممكنة، ونرشح لك عزيزنا القارئ بعض الأنواع من الأطعمة، مثل:

  • الشوربة: مثل شوربة الطماطم وغيرها، إذ إنها توفر الشعور بالارتواء فضلًا عن كونها غنية بالفيتامينات والطاقة ومناسبة جدًا للأيام الأولى بعد خلع ضرس العقل، وننصح بتناولها دافئة أو فاترة، لأن تناولها ساخنة قد يتسبب في تهيج موضع الجرح.
  • الزبادي اليوناني: يعد من أكثر المواد الغذائية الغنية بالبروتين والكالسيوم والزنك، وقد أثبتت عدة دراسات أن الأطعمة الغنية بالبروتين تُعجل من التئام الجروح على عكس تلك التي تفتقر إلى البروتين.

يتميز الزبادي اليوناني بملمسه الكريمي، مما قد يساعدك على ترطيب فمك ويقلل حدة الألم المحتمل بعد العملية.

  • البطاطس المهروسة: تعد من أكثر الاقتراحات المناسبة للأكل بعد خلع ضرس العقل؛ فهي مصدر مهم للطاقة كما أنها لا تسبب انزعاجًا في أثناء تناولها في ظل وجود الجرح.
  • البيض المسلوق أو المخفوق: لا يجهل أحد أن البيض أحد أقوى مصادر البروتين والفيتامينات والأملاح المعدنية والأوميجا 3، وكلها عوامل تعزز من التئام الجرح سريعًا.
  • الموز المهروس: إذ إنه من الأطعمة اللينة التي لا تتطلب الكثير من المضغ ويسهل بلعه، مما يوفر لك فرصة تزويد جسمك بما يفيده من عناصر غذائية دون أن تنزعج أو تتألم.
  • الشوفان: يعرف عنه أنه من أهم أنواع الحبوب الكاملة وأكثرها فائدة، كما أنه مُشْبع وصحي جدًا وغني بالألياف، بالإضافة إلى الفيتامينات والأملاح المعدنية؛ لكن يمكنك تناوله فور اجتياز الأيام الثلاث الأولى بعد خلع ضرس العقل لأنه يحتاج إلى المضغ بعض الشيء.

أفضل أحدث طرق تجميل الأسنان الأمامية

أطعمة يجب تجنبها بعد خلع ضرس العقل

يجب علينا أن نوضح لك أن هناك من الأكل بعد خلع ضرس العقل ما يُفضّل الابتعاد عنه وتجنبه تمامًا حفاظًا على نفسك من تهيج الجرح والتعرض للمضاعفات، ومن أهمها:

  • الأطعمة الحارة، التي تحتوي على الشطة أو الفلفل الحار فهي تسبب تهيج الجرح والتهاب اللثة.
  • المقرمشات بأنواعها، مثل: رقائق البطاطس المقلية أو المحمصات أو البسكويت؛ إذ إنها قد تستقر في موضع اقتلاع الضرس وتعوق عملية الالتئام.
  • المشروبات الحمضية، مثل الليمون. المشروبات الكحولية.
  • الحبوب مثل الأرز وغيره مما قد يتراكم في موضع الجرح في الأيام الأولى بعد إزالة ضرس العقل.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

 

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان