مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
ابتسامة هوليود في مصر وما هي مميزات ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود في مصر وما هي مميزات ابتسامة هوليود

يهتم العديد من الناس بشكل ابتسامتهم خاصةً في الآونة الأخيرة لزيادة الشعور بالجمال والثقة بالنفس أو حتى تقليدًا للمشاهير في الحصول على ابتسامة أنيقة ناصعة البياض، ترى ما هي ابتسامة هوليود في مصر؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟ ما هي ابتسامة هوليود في مصر؟...

كيف تُجرى عملية خلع ضرس العقل؟

كيف تُجرى عملية خلع ضرس العقل؟

يُقصد بضرس العقل الضرس الذي ينمو بعد البلوغ بين 17 و25 عامًا، وهو ليس ضرسًا واحدًا، بل أربعة ضروس تعرف بالإنجليزية باسم (Wisdom tooth)، وتنمو في آخر الفكين العلوي والسفلي واحدًا على كل جانب، ويكون الثالث في ترتيب الضروس. متى تضطر لخلع ضرس العقل؟ لا...

أفضل أحدث طرق تجميل الأسنان الأمامية

أفضل أحدث طرق تجميل الأسنان الأمامية

تجميل الأسنان الأمامية يهتم الناس في الآونة الأخيرة بكل ما يحسن من حياتهم ومظهرهم، ولا سيما أنهم يهتمون بالحصول على ابتسامة مشرقة وجذابة خالية من عيوب ومشاكل الأسنان، خاصةً إذا كانت الأسنان الأمامية التي تعبر عن مدى حيوية وصحة الابتسامة. ما المقصود...

عملية زراعة الأسنان: كل ما تحتاج إلى معرفته

عملية زراعة الأسنان: كل ما تحتاج إلى معرفته

زراعة الاسنان يتفق الجميع على أن ألم الأسنان من أصعب الآلام التي يمكن أن يتعرض لها الناس؛ خاصةً إذا كان الألم ناجمًا عن تسوسها أو فقدانها إثر عدوى أصابت اللثة وأثرت على سلامة أنسجتها. فهل زراعة الاسنان هي الحل؟ ولماذا؟ إقرا أيضاً / مدة زراعة...

تقويم الاسنان – ما هي أنواع تقويم الاسنان؟

تقويم الاسنان – ما هي أنواع تقويم الاسنان؟

يلجأ الكثيرون لتقويم الاسنان (Orthodontics)، إذ يمثل حلًا لعدد من مشاكل الأسنان، وقد يكون لهدف تجميلي بحت لما له من نتيجة واضحة على مظهر الابتسامة وجاذبيتها، وقد يكون بهدف علاج عيوب إطباق الأسنان ومشاكل الفكين، ونعرف في هذا المقال المزيد عن هذه...

ما هو الفينير ؟

بواسطة | أكتوبر 8, 2022 | الخدمات

ما هو الفينير

يشغل الفينير تفكيير الكثير من الناس، فكثيرا ما تتردد اسئلة عن الفينير مثل ماهو الفينير؟ وماهي أسعار فينير الأسنان, ماهي أفضل عيادة أسنان في مصر للفينير؟ ماهو سعر الفينير في مصر؟ هل يغيير الفينير رائحة الفم والكثير من التساؤلات حول موضوع تجميل الأسنان الأمامية بالفينير،

وستقوم بالرد علي هذه الاسئلة ان شاء الله

فما هو الفينير؟

الفينير او قشرة الأسنان التجميلية او اللومينير او هوليوود سمايل أو عدسات الأسنان، وهناك اسماء كثيرة تطلق علي مصطلح واحد وهو الفينير، وهو ببساطة شديدة قشرة رقيقة جدا تصنع من مادة معينة لها شكل ولون جمالي، لتغطية الوجه الخارجي للأسنان، لإخفاء عيوب الأسنان الأساسة من تغير اللون او تغير الحجم أو سد فراغات الأسنان، للوصول إلي مظهر جمالي رائع للأبتسامة في وقت قصير.

من أي مادة يتم صناعة الفينير؟

هناك العديد من المواد المستخدمة في صناعة الفينير، فقد يمكن عمل الفينير من مادة الحشو الضوئي او حشو الليزر ويمكننا عمله مباشرة على الأسنان في جلسة واحدة في العيادة، او يمكن عمله في المعمل.

ولكن المادة الاكثر استخداما في صناعة الفينير هي البورسلين والايماكس وقد تستخدم مواد اخرى لكن كلها تقريبا من مشتقات البورسلين يتم تحسين الشكل او الصلابة او غيرها، غالبا سيقوم طبيب الأسنان باختيار المادة الانسب لحالتك، ويتوقف الاختيار علي عوامل عديدة منها التكلفة حيث تختلف أسعار فينير الأسنان باختلاف المادة المستخدمة, وكذلك درجة تصبغ الاسنان الاساسية ومقدار الضرر الموجود بالسن.

الفينير ورائحة الفم

هل يغيير الفينير رائحة الفم؟

سؤال يطرحة العديد من الناس والاجابة عليه تتوقف علي طريقة العناية بالفينيير وبالفم عموما، حيث ان الفينيير يعتبر من ضمن تركيبات الأسنان الصناعية والتي تحتاج الى عناية زائدة، فتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مهم جدا للحفاظ علي الفينير وعدم تراكم فضلات الطعام وبالتالي يسبب رائحة كريهه في الفم. وفي المجمل فينيير الأسنان لا يحتاج الى عناية زائدة وهو من افضل التركيبات من حيث صحة الفم واللثة ولا يسبب في اغلب الأحوال رائحة في الفم.

إقرا ايضاً / ما هي العلاقة بين الفينير ورائحة الفم ؟

ما هو الفينير

هل يصلح فينير الاسنان لكل الناس؟

من خلال تجربتي مع الفينير وخبرة اكثر من 20 عاما في تجميل الأسنان، فانا اقول:

لا يصلح فينير الأسنان لتجميل الأسنان في جميع الحالات، هناك حالات لا يصلح فيها علاج الأسنان، فمثلا الأسنان المعالجة لبيا تكون في الغالب ضعيفة ويفضل ان تغطي بالكامل باستخدام كراون او تاج للأسنان، وهناك ايضا عوامل كثرة تتداخل مع استخدام الفينير، ولذلك دائما طبيب الأسنان هو القادر علي ان يحدد ماهو انسب لك.

ولكن مع ذلك تجميل الأسنان الأمامية بالفينير يعالج الكثير من المشاكل، منها:

  1. علاج تصبغات الأسنان: هناك حالات يكون فيها تغيير لون الأسنان شديد او هناك صبغات داخلية في الأسنان لا يمكن علاجها باستخدام تبييض الأسنان ولا يمكن إزالتها، في هذه الحالات يكون فينيير الأسنان هو الحل الامثل لعلاج المشكلة .
  2. إغلاق المسافات بين الأسنان : قد توجد مسافات بين الأسنان لاسباب مختلفة كان تكون الأسنان صغيرة الحجم والفك كبير فتترك مسافات بين الأسنان، وقد تكون هذه المسافات مزعجة للمريض وتسبب له احراجا، وهذه الحالات يمكن ان تعالج باستخدام القشرة التجميلية او قد نحتاج لعمل تغطية كاملة للأسنان باستخدام تيجان الأسنان، وايضا التقدير دائما يكون لطبيب الأسنان.
  3. صليح تداخل الأسنان: اذا كانت الأسنان متراكبة او متداخلة او هناك اعوجاج في شكل الأسنان، في هذه الحالة اذا كان المريض لا يريد ان يقوم بعمل تقوييم للأسنان لأي سبب فقد لا يريد الانتظار لمدة طويلة قد تصل لثلاث سنوات لتعديل شكل اسنانه والحصول علي ابتسامة رائعة، ايضا في هذه الحالة قد يصلح لها عمل قشور تجميلة او قد لا والتقدير كالعادة لطبيب الأسنان.
  4. اصلاح الأسنان المتآكلة : تآكل الأسنان يحدث مع الزمن ومع العادات الخاطئة في التعامل مع الأسنان وكذلك تسوس الأسنان، وفي احيان كثيرة يكون فيها الفينيير هو الحل المثالي لهذه المشكلة، اذا كان التآكل في الطبقة الخارجية فقط ولا يوجد فقد كبير في نسيج الأسنان.
  5. إصلاح كسور وشقوق الأسنان : ايضا كما في الحالة السابقة اذا كانت كسور الاسنان صغيرة ولم تسبب فقد كبير في انسجة الأسنان يمكن علاجها بسهولة باستخدام فينيير الأسنان.

مميزات فينير الأسنان:

  1. يعتبر الفينير من افضل الطرق لعلاج الأسنان، وإذا امكن استخدام الفينيير فلا يفضل استبداله بأي طريقة تركيبات أسنان اخرى، لان سماكة الفينيير صغيرة جدا فلا نحتاج الي كثير برد في سطح الأسنان وبذلك فهو افضل طريقة تركيب تحافظ علي نسيج الأسنان، راجع موضوع تركيبات الأسنان للمزيد من المعلومات، وبذلك تكون اول ميزة للفنيير هي المحافظة علي نسيج الأسنان الطبيعي الذي لا يمكن تعويضه
  2. فينيير الأسنان لا يسبب اي ازعاج للأنسجة المحيطة فهو متوافق جدا ومتحمل من اللثة والانسجة المحيطة بالسن وبالتالي فلن تحدث حوله التهابات او مشاكل في اللثة.
  3. الفينير يعطي اللون الطبيعي للأسنان حيث ان سماكته صغيرة جدا تسمح بمرور الضوء خلاله مما يعطي شكل طبيعي للأسنان، وهذه ميزة يشاركه فيها بعض انواع تركيبات الأسنان الاخرى
  4. سهولة وسرعة العلاج مع الفينيير، في خلال فترة قصية اسبوع او اثنان وتتم معالجة مشاكل الأسنان والحصول علي ابتسامة رائعة في اقصر وقت.
  5. سهولة العناية بالفينير وتنظيفه حيث لا يحتاج الى إجراءات معينة في التنظيف، فمجرد غسيل الاسنان العادي يكون كافي بدرجة كافية للعناية بالفينير

عيوب فينير الأسنان:

  1. كأي تركيبات، فينير الأسنان يحتاج الي برد في الأسنان ولو بكمية صغيرة جدا، وقد تسمع ان هناك انواع لفينيير الأسنان التي لا تحتاج إلى برد الأسنان ولكن هذا ليس علميا حيث ان لصق الفينير يعتمد بصورة اساسة علي تخريش سطح السن بمعني انه لابد من عملية برد للأسنان ولو بمقدار ضيئل جدا، كما ان الواقع دائما ما يفرض علينا ان نقوم بعمليات برد لتعديل اجزاء من الأسنان التي قد تعوق تركيب الفينيير.
  2. التكلفة العالية للفينير، يعتبر الفينير اكثر تكلفة من اي نوه اخر من التركيبات، وذلك لانه يحتاج الي مواد عالية الكفاءة ويحتاج الي معالجة دقيقة جدا، وكل ذلك يؤدي في النهاية الي ارتفاع سعرة مقارنة بتركيبات الأسنان الأخرى.
  3. الفينيير لا يمنع من حدوث تسوس الأسنان سواء في الجهة الاخرى التي لا يعطيها او عند خط التحام الفينير بالسن.
  4. الفينيير في النهاية منتج صناعي بشري قد يقع من على سطح السن او يكسر لسبب او اخر.
  5. فينير الأسنان لا يصلح في حالات كثيرة كعلاج فعال لبعض المشاكل التي تصيب الامراض، ونحتاج الى استخدام حل اخر بديل.

فينير الأسنان المتحرك

فينيير الأسنان المتحرك قد شاع استخدام مصطلح هوليوود سمايل عليها واحيانا تسمي سناب أون، هي عبارة عن غطاء رقيق للأسنان العلوية والسفلية تستخدم لتحسين الشكل والابتسامة، لكن هي في الحقيقة لا تعتبر من التركيبات او الحلول الدائمة الفعلية للأسنان فهي مجرد غطاء مؤقت يمكن نزعة ووضعة حسب الحاجة ولا يمكن استخدامه اثناء الأكل او النوم، فهي اذا وسيلة سهلة وقليلة التكلفة تصلح كحل مؤقت وسريع للمناسبات الاجتماعية. وهي لا تعتبر من ضمن الفينيير الا في الإسم فقط لان الفينيير مختلف كليا عنها في كل شيء .

إقرا أيضاً  | سعر الفينير في مصر

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان