مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

ما هو فينير الاسنان المتحرك ؟

بواسطة | نوفمبر 27, 2022 | المقالات

يشهد مجال طب الأسنان تقدمًا مستمرًّا بشكل يومي، وتأتي التقنيات الحديثة بخصائص تهدف للتغلب على عيوب التقنيات السابقة لها، ويُعَد فينير الاسنان المتحرك أحد أشهر التقنيات الحديثة في هذا الاختصاص.

فينير الاسنان المتحرك

يبحث الكثيرون عن كيفية تجميل الأسنان الأمامية بالفينير بغرض الحصول على ابتسامة جذابة، وهم لا يعلمون مزاياه وعيوبه، وهو ما نحاول إيضاحه من خلال الفقرات الآتية.

الفينير بشكل عام عبارة عن قشور صناعية رقيقة للغاية يتم وضعُها على أسطح الأسنان الخارجية التي تكون ظاهرة عند الابتسامة، بهدف تحسين مظهرها وإخفاء عيوبها.

يختلف فينير الاسنان المتحرك عن الفينير الثابت؛ فالثابت يتطلب إزالة أجزاء من الأسنان لاستبداله بها، أما المتحرك يتم ارتداؤه فوق الأسنان دون إزالة أيٍّ من أجزائها، ويُطلَق عليه اسم (الأسنان الكاذبة). يتم تجميل الأسنان الأمامية بالفينير من خلال إخفاء الفوارق بينها، إلى جانب تعديل وضعها إذا كان غير طبيعي، أو تحسين لونها غير المناسِب، كل ذلك بواسطة قشور لا يتخطى سُمكها (نص مللي).

إقرا أيضا / سعر الفينير في مصر

مزايا فينير الاسنان المتحرك

هناك العديد من الخصائص التي تميز الفينير المتحرك عن قرينه الثابت، ومن أهم هذه المزايا ما يأتي:

  • التكلفة المنخفضة: فتكلفة الفينير المتحرك عادةً ما تكون أقل ممّا يتطلبه الفينير الثابت، ويختلف سعر الفينير في مصر من مكان لآخر وَفقًا لعوامل كثيرة.
  • سرعة الإنجاز: فالفينير الثابت يتطلب وقتًا أطول في التصميم المخبري والبناء بدقة عالية وبأبعاد صغيرة للغاية، وهو نفس ما يتطلبه الفينير المتحرك؛ ولكنه يتحقق هنا في فترة قصيرة.
  • يصلح كتجربة: ففي بعض الحالات، يرى الأطباء عمل الفينير المتحرك أولاً على سبيل التجربة قبل بناء الفينير الثابت؛ للتأكد من صحة اختيار التصميم واللون.
  • سهل الإزالة: حيث يكون الفينير المتحرك سهل الإزالة؛ أي يمكن إزالته وإعادة ارتدائه في أي وقت حسب الحاجة سواء عند الرغبة في الأكل أو النوم، وهي صفة غير قابلة للتطبيق في حالة الفينير الثابت الذي يتم لصقه بأسطح الأسنان ويصعب إزالته إلا بأدوات معينة.
  • قلة الحساسية: حيث يتم تركيب الفينير المتحرك دون إزالة أيٍّ من أجزاء الأسنان؛ أي لا يوجد زيادة في حساسية الأسنان، وهي صفة تميزه عن الفينير الثابت الذي يكون مصحوبًا بإزالة جزء خارجي من الأسنان؛ ما يعني زيادة درجة الحساسية عند تناول بعض المشروبات أو المأكولات.
  • سهولة التركيب: فإذا قمنا بمقارنة خطوات تركيب الفينير الثابت والمتحرك، سنجد أن المتحرك أسهل في التركيب من الثابت.

للفينير (المتحرك والثابت) مزايا كثيرة، وتستطيع أن تعيش التجربة بقراءة مقال (تجربتي مع الفينير) للاطمئنان قبل التجربة الحقيقية.

فينير الاسنان المتحرك

عيوب فينير الاسنان المتحرك

في كثير من الأحيان، يتم تجميل الأسنان الأمامية بالفينير المتحرك بغرض جمالي فقط دون جوانب علاجية؛ فهناك مجموعة من العيوب التي تظهر عند استخدامه، والتي تتضمن الآتي:

  • عدم الراحة: فالفينير المتحرك لا تُعتبر قشوره بدائل لأجزاء من الأسنان؛ أي أنها تكون زائدة عن التراكيب والمكونات الطبيعية للفم؛ لذا يشعر مرتديها بعدم الراحة أحيانًا.
  • التسوس والترسبات الجيرية: فمن الممكن أن يتم تصميم الفينير المتحرك بقياسات غير دقيقة؛ ما يعني إمكانية تراكم بقايا الطعام على الأسنان؛ ومن ثم تزداد احتمالية تطور التسوسات والتراكمات الجيرية، وهو الأمر الذي يحدث كذلك عند استخدامه في الأكل.
  • الانكسار: فهذه القشور تكون ذات سمك رفيع للغاية؛ ما يعني سهولة انكسارها عند أي ضغط زائد بعض الشيء. صعوبة الأكل والشرب: فعادةً ما يَنصح الأطباء بعدم تناول أي طعام أو شراب أثناء ارتداء تقويم الاسنان المتحرك قدر الإمكان؛ حيث إنه قد يتلف، أو ينكسر، أو يتغير لونه، أو تعلق تحته البقايا وتتسبب في تلفه هو والأسنان.
  • المواصفات الصعبة: كلما كانت التقنية حديثة ودقيقة، زاد قدر المهارة المطلوبة لتنفيذها؛ ما يجعل الكثيرين يحاولون البحث عن افضل عيادة اسنان في مصر للفينير سواء كان متحركًا أو ثابتًا.

إقرا أيضاً / ما هي العلاقة بين الفينير ورائحة الفم

عوامل تحديد سعر فينير الاسنان المتحرك

هناك عوامل كثيرة يتم وضعها في الاعتبار عند تحديد التكلفة الإجمالية الخاصة بعملية تجميل الأسنان الأمامية بالفينير المتحرك، وتشمل هذه العوامل كلاً مما يأتي:

  • المكان: حيث تختلف تكلفة تركيب هذه القشور في العواصم الكبرى عن تركيبها في المدن الصغيرة أو القرى الريفية.
  • الخامة: حيث تدخل تكلفة الخامة المستخدَمة في صنع هذه القشور في عملية تحديد التكلفة الإجمالية للإجراء، ولكل خامة سعرها حسب جودتها.
  • الطبيب: فالمؤهلات العلمية لطبيب الأسنان وخبراته ومهاراته كلها صفات لها تأثيرها في تحديد تكلفة هذا الإجراء.
  • المركز: فكلما زادت شهرة المركز الطبي الذي يُنفَّذ هذا الإجراءُ به، زادت التكلفة الإجمالية الموضوعة من قِبَله.
  • المعمل: فتصميم القشور وتصنيعها يتم في المعمل على يد تقني أو فني مختبر، وكلما كان المعمل مشهورًا وغنيًّا بالآلات الحديثة، زادت تكلفة أعماله.
  • عدد الأسنان: حيث توضع التكلفة الإجمالية بالاعتماد كذلك على عدد الأسنان المراد تعديلها. نسبة التلف: فتساهم نسبة تلف الأسنان في تحديد القدر المطلوب وضعه من الخامات أثناء تصميم القشور؛ ومن ثم تحديد التكلفة الكلية للإجراء.

هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن واحد من أكثر إجراءات طب الأسنان حَداثةً، ألا وهو فينير الاسنان المتحرك، وننصحك بالتأني عند اختيار طبيبك؛ فالأمر هنا يتطلب دقة ومهارة وخبرة.

إقرا ايضاً ّ تجربة أحد المرضى مع تركيبات الفنير من خلال مقال تجربتي مع الفينير في مركز ثنايا للأسنان

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان