مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

متى تبدا الأسنان تتحرك بعد التقويم ؟

بواسطة | أبريل 1, 2023 | المقالات

لاحظ الوالدان على طفلتهما ضعف ثقتها بنفسها، وأنها تضع يدها على فمها باستمرار عند الضحك حرجًا من شكل أسنانها؛ وبالبحث وجدوا أن تقويم الأسنان يمكن أن يحل مشكلتها؛ لذلك كان مهمًا أن يعرفوا متى تبدأ الأسنان تتحرك بعد التقويم.

متى تبدأ الأسنان تتحرك بعد التقويم؟

تحرك الوالدان المذكوران مع طفلتهما إلى مركز ثنايا للأسنان للحصول على إجابة موثوقة عن تساؤلهم “متى تبدأ الأسنان تتحرك بعد التقويم؟”، إذ يرغبان في الحصول على النتيجة النهائية في أسرع وقت حرصًا على صحة ابنتهم النفسية.

إقرا أيضاً  / مدة تقويم الأسنان الأمامية,10 حالات تحتاج لتركيبب الأسنان الأمامية

أجابهم المتخصصون في مركز ثنايا موضحين أن تحرك الأسنان أثناء التقويم يبدأ غالبًا في الثلاثة أشهر الأولى بعد تركيب التقويم حتى تصل إلى شكلها النهائي في غضون سنة، وقد تصل المدة إلى ثلاث سنوات.

هل تتحرك الأسنان بعد التقويم؟

يمكن أن نطرح التساؤل “هل تتحرك الأسنان بعد التقويم؟” بصورة أخرى أكثر دقة، وهي هل تتحرك الأسنان بعد إزالة التقويم؟

نعم، هناك مرحلة أخرى تتحرك فيها الأسنان بعد التقويم تُعرف بمرحلة تثبيت الأسنان بعد إزالة التقويم (Retention phase)، في هذه المرحلة تتحرك الأسنان لتستقر في أماكنها الجديدة بصورة نهائية؛ لذلك هي مرحلة هامة للغاية للتأكد من أن الأسنان لن تعود إلى أماكنها الأصلية في الفك.

تعتمد المدة التي تستغرقها مرحلة تثبيت الأسنان بعد إزالة التقويم على عدة عوامل، هي:

  • عمر المريض.
  • سبب التقويم، مثلا: بروز الفك أو العضة المعكوسة أو تزاحم الأسنان.
  • نوع التقويم المُستخدم.

متى تبدا الأسنان تتحرك بعد التقويم

.ما العوامل المؤثرة في حركة الأسنان بعد التقويم؟

هناك عدة عوامل يمكنها أن تؤثر في حركة الأسنان بعد التقويم، ومن أهمها:

عمر المريض:

يؤثر العمر بصورة أو بأخرى على حركة الأسنان؛ إذ تكون الحركة في مثل من هم في سن طفلتنا المذكورة أكثر تناسقًا ومرونة لأنها في مرحلة نمو. أي إنه كلما كان المريض صغير السن، فإنه يحصل على نتيجة أفضل للتقويم، إذ تسهل حركة الأسنان.

العوامل الوراثية:

قد يكون بعض الأشخاص أكثر عُرضة من غيرهم لعودة الأسنان المُعالجة بالتقويم إلى أماكنها الأصلية في الفك؛ وذلك بفعل العوامل الوراثية التي تختلف من شخص لآخر.

ممارسة العادات غير الصحية:

من العادات غير الصحية التي يمكن أن تؤثر سلبًا على نتيجة التقويم حركة دفع اللسان إلى الخارج؛ إذ تتسبب تلك العادة في تحريك الأسنان من أماكنها بعد علاجها بالتقويم.

صحة اللثة وعظام الفك:

لا شك أن التأكد من سلامة اللثة وخلوها من أي أمراض أو التهابات وكذلك عظام الفك قبل تركيب تقويم الأسنان هو أمر غاية في الأهمية؛ لأن اللثة أو الفك المريضان قد يسببان نتيجة عكسية للتقويم.

الالتزام بارتداء القطع المثبتة للأسنان (retainer):

بعد إزالة التقويم ينبه الطبيب على المريض بضرورة ارتداء المثبت لأهميته في الإبقاء على الأسنان في أماكنها الجديدة.

إقرا أيضاً  | أفضل أسعار تقويم الأسنان في مصر

هل تعود الأسنان لأماكنها الأصلية بعد التقويم؟

بعد إجابة والدي الطفلة عن تساؤلهم “متى تبدأ الأسنان تتحرك بعد التقويم؟”.. طرأ على ذهنهما أيضًا الرغبة في معرفة ما إذا كانت الأسنان يمكنها أن تعود لأماكنها الأصلية بعد إزالة التقويم أم لا.

الحقيقة رغم ندرة ذلك إلا إن الأطفال أو صغار السن عمومًا أكثر عُرضة لعودة الأسنان لأماكنها لكونهم في مرحلة نمو طبيعية تحدث فيها الكثير من التغيرات، لذلك يُؤكد المتخصصون على ضرورة ارتداء مثبت الأسنان أو الانتظار حتى بلوغ الحادية عشرة أو أكثر، إذ تقل احتمالية تحرك الأسنان بعد التقويم بتقدم العمر.

أما في الأكبر سنًا فإن عودة الأسنان مرة أخرى يكاد يكون نادرًا، لأن القائمين على تخصص تقويم الأسنان في مركز ثنايا حريصون على اختيار نوع التقويم المناسب لكل حالة مع توفير المتابعة المستمرة طوال مدة العلاج.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

 

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان