مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

مدة تقويم الأسنان الأمامية,10 حالات تحتاج لتركيبب الأسنان الأمامية

بواسطة | ديسمبر 10, 2022 | المقالات

لم يعد يخفى على أحد مدى أهمية تقويم الأسنان، وقدرته على حل عدد من مشاكل الأسنان التي قد تسبب حرجًا لصاحبها عند التبسم، بل قد لا يقتصر الأمر على المظهر والتأثر النفسي فقط، بل قد تسبب هذه المشاكل صعوبة في نطق بعض الكلمات وغيرها من المشاكل مثل تسوس الأسنان والتهابات اللثة.

ونجيبكم في هذا المقال عن سؤال: “كم مدة تقويم الأسنان الأمامية؟” و “هل أنت ممن يحتاجون لتقويم الأسنان أم لا؟”.

كم مدة تقويم الأسنان الأمامية؟

يتراوح متوسط الوقت اللازم لعمل تقويم الأسنان ما بين ستة أشهر إلى سنة، وقد يصل إلى ثلاث سنوات حسب صعوبة الحالة، لكنك قد تحتاجه لفترة زمنية أقصر أو أطول حسب حالتك.

ويختلف مقدار الوقت الذي يستمر فيه تقويم الأسنان مُركبًا بفمك بناءًا على الغرض العلاجي منه، مثلما أن سلوكياتك يمكن أن تؤثر أيضًا على الإجابة عن سؤال “كم مدة تقويم الأسنان الأمامية؟”؛ لذا من المهم أن تتأكد من اتباع نصائح أخصائي تقويم الأسنان بمركز ثنايا والحفاظ على العادات الصحية في أثناء فترة تركيب التقويم، لأن ذلك يساهم في فعالية خطة العلاج ويساعد في تجنب شهور إضافية مع تقويم الأسنان، كذلك تختلف الإجابة عن سؤال “كم مدة تقويم الأسنان الأمامية؟” باختلاف نوع التقويم.

أنواع تقويم الأسنان

  • تقويم الأسنان الثابت (Metal braces): يشتهر أيضًا بالتقويم المعدني أو التقويم التقليدي؛ إذ يُصنع بالكامل من المعدن، وهو الأقل تكلفة من بين الأنواع الأخرى.
  • التقويم المعدني ذاتي الربط (Damon braces): يشبه التقويم المعدني التقليدي، لكن هذا النوع يتميز بعدم الحاجة إلى استخدام القطع المطاطية كما في النوع التقليدي، مما يجعله أقل من ناحية الألم والشعور بالضغط.
  • تقويم الأسنان الداخلي (Lingual braces): يُركّب هذا النوع جهة اللسان ولا يمكن رؤيته من الخارج، لذلك يفضله الكثير من المرضى.
  • التقويم الشفاف (Clear Aligners): يُصنع من مادة الأكريليك على هيئة قوالب شفافة بما يناسب كل حالة حسب مقاسات الفكين، ويتميز بسهولة فكه لتنظيف الأسنان وإعادة تركيبه مرة أخرى.ط

مدة تقويم الأسنان الأمامية

10 مشاكل تحتاج لتركيب تقويم الأسنان الأمامية

إذا كنت تعاني إحدى مشاكل الأسنان التالية فإنك من المرشحين لتركيب تقويم الأسنان؛ لذا عليك التوجه للفريق الطبي المختص في مركز ثنايا ليساعدك في تشخيص المشكلة واختيار نوع التقويم المناسب لحالتك، كما سيشرح لك بعض التفاصيل الأخرى، ومنها معرفة كم مدة تقويم الأسنان الأمامية.

  1. فراغات الأسنان: يساعدك الطبيب المتخصص في اختيار حل هذه المشكلة إما بالتقويم أو تركيب الفينير.
  2. تزاحم أو تراكب الأسنان: مما قد يحتاج لخلع بعضها عند عمل التقويم.
  3. نمو بعض الأسنان في غير موضعها السليم: فقد تنمو بزاوية تجاه الأسنان المجاورة، أو بها اعوجاج أو التواء يؤثر على استواء صف الأسنان.
  4. مشكلة الأسنان المدفونة داخل عظم الفك: أي عدم خروج تيجان بعض الأسنان إلى السطح.
  5. بروز الأسنان: وهي مشكلة تعني بالإنجليزية (super erupted teeth)، أي أن هناك أسنان برزت عما يجاورها من بقية الأسنان بصورة ملحوظة.
  6. تداخل أسنان الفك السفلي مع أسنان الفك العلوي: تعرف باسم (cross bite)، وهي واحدة من المشاكل التي تعوق إطباق الفكين بصورة سليمة.
  7. العضة المفتوحة: وتعني زيادة المسافة بين الفكين أكثر من الطبيعي (2 مليمترًا)، وبالإنجليزية تعني (open bite).
  8. العضة العميقة (deep bite): وهي عكس النقطة السابقة إذ تعني الإطباق الزائد للفكين.
  9. تراجع الفك السفلي (Class 2): وتعني تراجع الفك السفلي عن الفك العلوي بمسافة تزيد عن 2 مليميترًا (المسافة الطبيعية) مما قد يسبب مشاكل في النطق ومخارج الحروف.
  10. بروز الفك السفلي (Class 3): عكس النقطة رقم 9؛ إذ يُقصد بها خروج الفك السفلي أو تقدمه عن الفك العلوي عكس الطبيعي تمامًا.

إقرا أيضاً  | أسعار تقويم الأسنان في مصر

والخلاصة أن تحديد كم مدة تقويم الأسنان الأمامية يعتمد على عدة نقاط أهمها الحالة الصحية للمريض، ونوع المشكلة التي يعانيها، وهل يعاني أمراضًا مزمنة أخرى أم لا، بالإضافة إلى قدرته على الالتزام بتوجيهات الطبيب بعد تركيب التقويم من حيث العناية بالتقويم والحرص على تنظيف الأسنان يوميًا.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

 

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان