مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

أفضل اسعار تقويم الاسنان في مصر

بواسطة | ديسمبر 6, 2022 | المقالات

يُقبل الكثيرون من أعمار مختلفة على تركيب تقويم الأسنان؛ إذ تشير دراسات الجمعية الأمريكية لتقويم الأسنان أن نحو 50% من الناس يعانون من مشاكل الأسنان والفكين، لذلك اهتم تقويم الأسنان بحل مثل هذه المشاكل، ونوضح في هذا المقال اسعار تقويم الاسنان في مصر.

ما هو تقويم الأسنان؟

يعد تقويم الأسنان هو الحل الأمثل لعدد لا بأس به من مشاكل الأسنان، مثل:

  • فراغات الأسنان.
  • تزاحم الأسنان أو تراكبها واحدة خلف الأخرى.
  • اعوجاج الأسنان أو نموها بزاوية، مما يؤثر على جاراتها من الأسنان المحيطة وشكل الابتسامة.
  • وجود سن أو أكثر مدفونة تحت سطح اللثة، سواء لم تستطع السن الأساسية دفع السن اللبنية والنمو مكانها، أو أن السن اللبنية قد سقطت وبقيت الأساسية حبيسة تحت اللثة.
  • العضة الأمامية المعكوسة: عندما يخرج الفك السفلي عن الفك العلوي على عكس الطبيعي عند الإطباق.
  • مشاكل العضة المفتوحة والعميقة التي تؤثر على مخارج الحروف وطريقة النطق.

لذلك فإن سبب تركيب تقويم الأسنان من أهم العوامل التي توضع في الحسبان عند الحديث عن اسعار تقويم الاسنان في مصر.

إقرا أيضاً / أفضل أحدث طرق تجميل الأسنان الأمامية

اسعار تقويم الاسنان في مصر

اسعار تقويم الاسنان في مصر

مميزات تقويم الأسنان

تتعدد مميزات تقويم الأسنان وهي ما تجعل المريض يتحمل اسعار تقويم الاسنان في مصر لما سيحصل عليه من نتيجة تصنع فارقًا في صحته النفسية قبل أي شيء، ومن أهم مميزات تقويم الأسنان:

  • إعادة الثقة بالنفس للمريض الذي استاء كثيرًا من شكل ابتسامته، وكانت سببًا في تعرضه للسخرية والشعور بالحرج.
  • إصلاح مشكلة إطباق الفكين، مما ينتج عنه ضبط مخارج الحروف وسهولة النطق.
  • مثلما وضحنا فهو حل لعدة مشاكل دون أن يتعرض المريض للجراحة أو الألم.
  • يقلل تقويم الأسنان بعد الانتهاء من فترة العلاج من تسوس الأسنان، إذ تصبح أسطح الأسنان كلها مكشوفة ويسهل تنظيفها بعد أن سبب ازدحامها وتراكبها صعوبةً في ذلك.

عيوب تقويم الأسنان

هناك بعض النقاط التي قد يعدها المرضى من عيوب تقويم الأسنان، وعلى إثرها يظنون خطأً أن اسعار تقويم الاسنان في مصر مبالغ فيها، ومن أبرز هذه النقاط:

  • طول مدة العلاج بتقويم الأسنان، إذ إن متوسط الفترة التي يحتاجها تقويم الأسنان نحو ستة أشهر إلى سنة، وقد تصل في بعض الحالات الأكثر تعقيدًا إلى ثلاث سنوات، لكننا نوضح أنه في النهاية علاج لا يتضمن الألم.. حتى وإن طالت مدته.
  • إذا لم يحرص المريض على العناية بأسنانه وتنظيفها جيدًا بعد تركيب التقويم فإن ذلك قد يؤدي إلى تسوس الأسنان بأكملها دفعةً واحدة. يعيب البعض شكل التقويم في حد ذاته، مثل التقويم المعدني التقليدي، ولكننا نقول أن هذا ليس النوع الوحيد لتقويم الأسنان، بل هناك أنواع أخرى مثل التقويم الشفاف والخلفي.
  • ضرورة تكرار الزيارات للمتابعة مع أخصائي التقويم.
  • لابد من التأكد جيدًا من تخصص الطبيب الذي سيُركب التقويم، إذ إن تقويم الأسنان يعد تخصصًا منفردًا، وهذا ما يوفره مركز ثنايا للأسنان بفريقه الطبي المتكامل.

ما بعد تقويم الأسنان

بعد تأكد الطبيب من وصول التقويم إلى النتيجة المخطَّط لها مسبَّقًا، يقوم بإزالته من الفم بكامل أجزائه. يُنصَح هنا بعمل جلسة تلميع وتبييض للأسنان؛ وذلك لإزالة ما قد يظهر عليها من أضرار بسبب التصاق مكونات التقويم بها وصعوبة تنظيفها جيدًا خلال فترة ارتدائه.

بعد ذلك، وفي أغلب الأحيان، يتم وضع جهاز آخر يعمل مثبِّتًا للأسنان كي يمنع تحركها إلى الوضع الذي كانت عليه قبل التقويم.

يتم وضع هذا الجهاز لفترة معينة يحددها الطبيبُ وَفقًا لحالة المريض، وبعدها تكون عظام الفكين قد اتخذت أوضاعًا جديدةً تلائم الوضعيات الجديدة التي أصبحت عليها الأسنان دون انكسار، وحينها تكون الأسنان قد تراصت مع بعضها بالشكل المطلوب، وقد عاد الإطباقُ إلى الوضع الطبيعي الذي لا يسبب أي ضرر على الأسنان أو عظام الفكين. يجب على المريض أن يتابعَ مع طبيبه في المواعيد التي يحددها له؛ للتأكد من سير النتيجة بشكل سليم دون حدوث أي تأثير سلبي لا على الأسنان ولا العظام ولا أيٍّ من أنسجة الفم. يجب الاهتمام جيدًا بنظافة الفم باستمرار؛ لحماية أنسجته من أي مشاكل قد تحدث بها بعد ذلك نتيجةً لما قد يُحدِثه التقويمُ من أضرار في الأماكن التي تلتصق بها مكوناته.

اسعار تقويم الاسنان في مصر متفاوتة بشكل كبير، ويتم تحديدُها بالاعتماد على عوامل كثيرة، ونحن نسعى دائمًا لتقديم أفضل خدمة طبية لعملائنا مع مراعاة تحديد تكلفة مناسِبة للغاية.

إقرا أيضاً/ مدة تقويم الأسنان الأمامية

اسعار تقويم الاسنان في مصر

تتحدد اسعار تقويم الاسنان في مصر تبعًا لعدة عوامل، تشمل:

  1. أجر الطبيب المتخصص الذي يعتمد على خبراته وكفاءته.
  2. تكاليف فحوصات ما قبل تركيب التقويم، مثل الأشعة السينية وتصوير البانوراما.
  3. نوع التقويم الذي سيتم تركيبه.
  4. درجة تشوهات الأسنان، وما إذا كان الأمر يحتاج اقتلاع بعضها قبل تركيب التقويم أم لا.
  5. هل احتاج المريض إلى التخدير الموضعي عند اقتلاع بعض الأسنان أم لا.

ويعد مركز ثنايا من أفضل الأماكن من حيث اسعار تقويم الاسنان في مصر ؛ وذلك لأنه يقدم خدمة طبية ممتازة على يد عدد من المتخصصين دون المبالغة في التكلفة. يمكنك الحجز الان في مركز ثنايا لطب الأسنان من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

أسئلة شائعة

1- هل هناك آثار جانبية لاستخدام تقويم الأسنان؟

تُعد تقنية تقويم الأسنان ذات أهمية فائقة في تحسين مظهر الابتسامة والوظيفة الفموية. باستخدام تقويم الأسنان, يمكن تحقيق توجيه دقيق للأسنان، ولكن مع هذا الابتكار يمكن أيضا أن تظهر آثار جانبية. قد يشعر بعض المرضى بالألم في الأسنان أو اللثة في الأيام الأولى، وهو مؤشر طبيعي للتكيف. ومع ذلك، ينبغي أن يكون الاهتمام بنظافة الأسنان أمرًا أساسيًا لتجنب مشاكل مثل تكون الجير وتهيج اللثة

2- كيف يمكن الحفاظ على نظافة الأسنان أثناء استخدام تقويم؟

في رحلة العناية بالأسنان أثناء ارتداء التقويم، تكمن أهمية اتباع إجراءات فعّالة. التفاف فرشاة الأسنان حول الأسلاك يساهم في الوصول إلى الأماكن الصعبة. ضرورة استخدام مواد التنظيف الفموية المخصصة للتقويم تبرز لضمان الفعالية.

3- هل يمكن استخدام تقويم الأسنان لعلاج مشاكل الفك؟

عند استخدام مطهر الفم، يجدر بك استخدام الأنواع التي تحتوي على المكونات المضادة للبكتيريا للمساهمة في حماية اللثة. المضمضة بالماء والملح تشكل إضافة فعّالة للروتين اليومي. احرص على تنظيف بين الأسنان باستخدام خيوط التنظيف الفضية للتخلص من البقايا بكفاءة.

تعد مشاكل الفك أمراً شائعًا، ولكن هل يمكن أن يكون تقويم الأسنان حلاً فعالاً؟ تقويم الأسنان لا يقتصر على تحسين مظهر الأسنان فقط، بل يمكن أيضًا أن يلعب دوراً في علاج بعض مشاكل الفك.

 

 

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان