مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة؟

بواسطة | ديسمبر 15, 2022 | المقالات

هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة؟

لا يحب الواحد منا أن يضع نفسه في موقفٍ يتعرض فيه لأي نوع من الألم وإن كان بمقدار قليل، وكثيرًا ما يتردد على آذاننا أن فلانًا يعاني بسبب ضرس العقل وقد نصحه الطبيب المختص بضرورة خلعه، فما هو ضرس العقل؟ وهل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة؟

عدد ضروس العقل أربعة ضروس، تتوزع في الجهات الأربعة يمينًا ويسارًا على الفكين العلوي والسفلي، وتحمل الترتيب الثالث بين الضروس، وتعرف هذه الضروس بالطواحن تكيفًا مع مهمتها في طحن الطعام وفرمه قبل بلعه وتسمى بالإنجليزية (Wisdom teeth).

تظهر ضروس العقل بعد مرحلة البلوغ أي تقريبًا بين 17 إلى 25 عامًا، لذلك يُطلق عليها اسم “ضروس العقل”، وأصبح اسمها يغرس اعتقادًا حول صعوبة خلعها وجعل المريض المعرض لذلك يتساءل باستمرار هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة؟ وهل ستمر تجربتي مع خلع ضرس العقل بسلام؟

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان

إقرا أيضاً  / كم سعر خلع ضرس العقل

عملية خلع ضرس العقل

قد يطلب الطبيب بعض فحوصات الدم أو الأشعة السينية قبل الخضوع لعملية خلع ضرس العقل حرصًا على سلامة المريض، ثم يشرح خطوات العملية التي تشمل ما يلي:

  • تُجرى عملية خلع ضرس العقل عادةً تحت تأثير التخدير الموضعي، لكن قد تحتاج بعض الحالات الأكثر تعقيدًا إلى التخدير الكلي.
  • ثم يُجري الطبيب شقًا جراحيًا صغيرًا في اللثة لكشف جذور الضرس وجزء من عظام الفك حتى يسهل خلع ضرس العقل.
  • قد يحتاج الطبيب لخلخلة الضرس ذهابًا وإيابًا لتوسيع المكان حوله. وإذا كان الأمر أكثر صعوبة فقد يضطر الطبيب لتقسيم الضرس لأجزاء أصغر ليسهل اقتلاعها.
  • ومن ثمَّ تبدأ مرحلة تنظيف موضع الضرس المخلوع وخياطة اللثة بالغرز الطبية إذا استلزم الأمر لتعزيز عملية الالتئام.

هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة ؟

كم تستغرق عملية خلع ضرس العقل؟

لا تعد عملية خلع ضرس العقل من العمليات التي تستغرق وقتًا طويلًا، ونجيب عن سؤال كم تستغرق عملية خلع ضرس العقل بأن الوقت اللازم لهذا الإجراء يتراوح بين عدة دقائق إلى نصف ساعة أو ساعة، وقد تستغرق وقتًا أكثر من ذلك إذا كان الضرس قد تكسر أو كان مدفونًا تحت اللثة.

هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة؟

لا يخشى المريض عادةً إجراء خلع ضرس العقل في حد ذاته، ولكن يشغل باله أن يحصل على إجابة لسؤاله.. هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة؟

لذا نوضح لقارئنا أنه لن يشعر بألم في أثناء عملية الخلع لأن الإجراء يتم مثلما وضحنا تحت تأثير المخدر الموضعي، لكن سيبدأ الشعور بالألم بعد انتهاء مفعول التخدير؛ فقد يلاحظ المريض تورمًا في موضع الضرس إثر اقتلاعه مع صعوبة في تحريك الفكين، مصحوبًا ببعض الألم الذي يساعدك الطبيب في التخلص منه بوصف بعض المسكنات والمضادات الحيوية المناسبة، أيضًا قد يلاحظ المريض رائحة كريهة بالفم، أو طعمًا غريبًا يتسلل إلى فمه من الجزء الفارغ من اللثة إثر اقتلاع الضرس، وبمرور الوقت تختفي هذه المضاعفات تدريجيًا.

إقرا أيضاً | الاكل بعد خلع ضرس العقل

نصائح بعد عملية خلع ضرس العقل

حتى تتجاوز عملية خلع ضرس العقل بأقل قدر ممكن من المضاعفات يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • يمكن وضع كيس من الثلج بعد الانتهاء من العملية حتى يقلل من حدة التورم وذلك حسب توجيهات الطبيب.
  • يُنصح بشرب الماء بكمية كافية بعد العملية مع تجنب أي مشروبات ساخنة والامتناع عن المشروبات الكحولية.
  • يجب أن تتناول الأطعمة اللينة في الأيام الأولى بعد الجراحة مثل الزبادي وتجنب الأطعمة الصلبة أو الحارة.
  • استخدم غسول الفم لتنظيف الفم في الساعات الأولى بعد العملية.

إقرا أيضاً | خلع ضرس العقل بدون جراحة

متى يجب مراجَعة الطبيب بعد عملية خلع ضرس العقل؟

راجِعْ طبيبك عند الشعور بأيٍّ من هذه الأعراض:

  • عدم القدرة على البلع أو التنفس بشكل طبيعي.
  • حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • استمرار النزف وعدم توقفه على الرغم من مرور ٢٤ ساعة من الخلع.
  • ظهور تورم في مكان الخلع وتطوره باستمرار وعدم ثبوته أو شفائه.
  • ملاحَظة ظهور أي إفرازات من مكان الخلع.

إقرا أيضاً | تعليمات بعد خلع ضرس العقل

تكلفة عملية خلع ضرس العقل

تختلف أسعار خلع ضرس العقل من مكان لآخر، لكن مركز ثنايا للأسنان يوفر إمكانية إجراء العملية في ظروف تعقيم ممتازة علاوةً على خبرة ومهارة الطبيب المعالج دون المغالاة في تكلفة العملية، حتى إن المريض سيجيب بنفسه على غيره من حالات ضرس العقل على تساؤلهم المحير، هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة أم لا.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان