مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة

أفضل أحدث طرق تجميل الأسنان الأمامية

بواسطة | نوفمبر 1, 2022 | الخدمات

تجميل الأسنان الأمامية

يهتم الناس في الآونة الأخيرة بكل ما يحسن من حياتهم ومظهرهم، ولا سيما أنهم يهتمون بالحصول على ابتسامة مشرقة وجذابة خالية من عيوب ومشاكل الأسنان، خاصةً إذا كانت الأسنان الأمامية التي تعبر عن مدى حيوية وصحة الابتسامة.

ما المقصود بتجميل الأسنان الأمامية؟

يعد تجميل الأسنان واحدًا من أهم الخدمات التي يقدمها متخصصو الأسنان، وفقًا لكل حالة وما يلزمها من إجراءات للحصول على ابتسامة مثالية بأقل مضاعفات ممكنة، مثل تحسين لون الأسنان أو إصلاح كسورها أو تشققاتها أو عدم تساويها أو فقدانها لسبب أو لآخر.

تجميل الأسنان الأمامية

إقرا أيضاً | ما هي عملية زراعة الاسنان؟

ما هي طُرق تجميل الأسنان الأمامية؟

تتحدد طريقة تجميل الأسنان حسب المشكلة الموجودة وحالة المريض ووضعية أسنانه وفكيه، ومن أشهر التقنيات:

  • تجميل الأسنان بتقنية التبييض:

يحتاج هذه التقنية الأشخاص الذين يعانون من تغير لون الأسنان وتصبغها بلون داكن جراء بعض العادات والممارسات اليومية، مثل التدخين وشرب المشروبات الملونة بكثرة مثل القهوة ومشروبات الكافيين والمشروبات الغازية، وهو واحد من أيسر الإجراءات التجميلية للأسنان عن غيره، ويناسبُ حالات اصفرار الأسنان الخفيفة إلى المتوسطة.

  • التجميل بتقنية الفينير أو اللومينير:

أصبحت هذه التقنية شهيرة جدًا مؤخرًا، ويلجأ لها الطبيب في الدرجات الشديدة من تصبغات الأسنان التي لا تزول بعمليات التنظيف والتبييض العادية، مثلما تستخدم لإصلاح تشققات الأسنان وسد الفراغات بينها، وهي عبارة عن قشور رقيقة جدًا تُصمم خصيصًا لكل شخص بحسب مقاسات أسنانه ثم تُلصق على الأسنان بعد تخشين سطحها بمادة مخصصة، وبذلك يحصل المريض على ما يعرف بابتسامة هوليود.

  • تقويم الأسنان:

يحل تقوم الأسنان بعض المشاكل مثل بروز الأسنان الأمامية أو نموها بزاوية تخالف اتجاهها الطبيعي مما يسبب مشاكل في إطباق الفكين بصورة طبيعية، وقد يسبب صعوبة في مضغ الطعام والتهابات الفم. ويساهم التقويم في إعادتها إلى موضعها الطبيعي، وتتعدد أنواع التقويم ومنها: المعدني، والشفاف، والمتحرك، ويقرر الطبيب النوع المناسب لكل حالة.

  • التجميل بزراعة الأسنان:

تناسب هذه التقنية المرضى الذين يعانون من فقدان أحد الأسنان الأمامية الدائمة إثر انكسارها أو تعرض اللثة لعدوى أتلفت الأنسجة الداعمة للسن، سواء اللثة أو عظام الفك، وتُصمم الزرعة الداخلية للأسنان المزروعة بما يناسب مقاس السن المفقود من مادة التيتانيوم التي تستوعبها عظام الفك، ولا يعتبرها جهاز المناعة جسمًا غريبًا، أيضًا تتميز بقوتها وصلابتها إذ يصل عمرها الافتراضي إلى نحو عشرين سنة ولا يمكن تمييزها عن الأسنان الطبيعية.

  • تركيب تاج الأسنان:

هو عبارة عن غطاء يُركب على الأسنان كدعامة للأسنان الضعيفة أو المصابة بتجويف كبير أو لإصلاح كسور الأسنان، ويقرر الطبيب إمكانية تطبيق هذه التقنية حسب الحالة.

  • جسور الأسنان:

يطلق هذا الاسم عند تركيب أكثر من سن في نفس الوقت، ويلجأ الطبيب لهذه التقنية لتعويض فقدان أحد الأسنان الأمامية في حال لم تُفلح تقنية الزراعة في حلها، فيُركب جسرًا ليحل مشكلة مكان السن المفقودة، يُصنع عادةً من مادة الزيركون أو البورسلين ومنه عدة أنواع، مثل: النوع التقليدي، وجسر ماريلاند، والجسر الناتئ، والجسور المدعمة بالزراعة.. تختلف كل منها في الشكل الخارجي وقوّة تحملها.

هل تجميل الأسنان الأمامية عملية خطير؟

يوجد بعض المضاعفات المحتملة جراء عمل أي من التقنيات السابقة، سواء لإصلاح عيوب الأسنان أو بغرض التجميل فقط، ومما يمكن أن يتوقعه المريض:

  • الشعور بالألم بعد إتمام العلاج، ويمكن الحد منه بما يصف الطبيب من مسكنات.
  • التهاب اللثة وتورمها، لذا قد يصف الطبيب الأدوية المضادة للالتهابات والتورم، ويؤكد على ضرورة الحفاظ على نظافة الأسنان باستمرار.
  • الإصابة بالعدوى، ويمكن تجنب ذلك بوصف المضادات الحيوية اللازمة.
  • الحساسية نتيجة بَرد الأسنان أو ضد المواد المستخدمة في التجميل.

أسعار عمليات تجميل الأسنان

تختلف تكلفة تجميل الأسنان في مصر وفقًا لعدة عوامل، منها مهارة الطبيب وخبراته، والمكان الذي تُجرى فيه عملية التجميل وجودة تعقيم الأدوات والمعدات المستخدمة، وبالتأكيد نوع الإجراء الطبي المُطبق؛ إذ تُعد عملية زراعة الأسنان هي الأعلى تكلفة، بينما يكون التبييض هو الأقل تكلفة من بين التقنيات.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام يرى التواصل عن طريق

إحجز الان في مركز ثنايا لطب الأسنان