مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
ابتسامة هوليود في مصر وما هي مميزات ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود في مصر وما هي مميزات ابتسامة هوليود

يهتم العديد من الناس بشكل ابتسامتهم خاصةً في الآونة الأخيرة لزيادة الشعور بالجمال والثقة بالنفس أو حتى تقليدًا للمشاهير في الحصول على ابتسامة أنيقة ناصعة البياض، ترى ما هي ابتسامة هوليود في مصر؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟ ما هي ابتسامة هوليود في مصر؟...

كيف تُجرى عملية خلع ضرس العقل؟

كيف تُجرى عملية خلع ضرس العقل؟

يُقصد بضرس العقل الضرس الذي ينمو بعد البلوغ بين 17 و25 عامًا، وهو ليس ضرسًا واحدًا، بل أربعة ضروس تعرف بالإنجليزية باسم (Wisdom tooth)، وتنمو في آخر الفكين العلوي والسفلي واحدًا على كل جانب، ويكون الثالث في ترتيب الضروس. متى تضطر لخلع ضرس العقل؟ لا...

أفضل أحدث طرق تجميل الأسنان الأمامية

أفضل أحدث طرق تجميل الأسنان الأمامية

تجميل الأسنان الأمامية يهتم الناس في الآونة الأخيرة بكل ما يحسن من حياتهم ومظهرهم، ولا سيما أنهم يهتمون بالحصول على ابتسامة مشرقة وجذابة خالية من عيوب ومشاكل الأسنان، خاصةً إذا كانت الأسنان الأمامية التي تعبر عن مدى حيوية وصحة الابتسامة. ما المقصود...

ما هو الفينير ؟

ما هو الفينير ؟

ما هو الفينير يشغل الفينير تفكيير الكثير من الناس، فكثيرا ما تتردد اسئلة عن الفينير مثل ماهو الفينير؟ وماهي أسعار فينير الأسنان, ماهي أفضل عيادة أسنان في مصر للفينير؟ ماهو سعر الفينير في مصر؟ هل يغيير الفينير رائحة الفم والكثير من التساؤلات حول...

تقويم الاسنان – ما هي أنواع تقويم الاسنان؟

تقويم الاسنان – ما هي أنواع تقويم الاسنان؟

يلجأ الكثيرون لتقويم الاسنان (Orthodontics)، إذ يمثل حلًا لعدد من مشاكل الأسنان، وقد يكون لهدف تجميلي بحت لما له من نتيجة واضحة على مظهر الابتسامة وجاذبيتها، وقد يكون بهدف علاج عيوب إطباق الأسنان ومشاكل الفكين، ونعرف في هذا المقال المزيد عن هذه...

عملية زراعة الأسنان: كل ما تحتاج إلى معرفته

بواسطة | أكتوبر 26, 2022 | الخدمات

زراعة الاسنان

يتفق الجميع على أن ألم الأسنان من أصعب الآلام التي يمكن أن يتعرض لها الناس؛ خاصةً إذا كان الألم ناجمًا عن تسوسها أو فقدانها إثر عدوى أصابت اللثة وأثرت على سلامة أنسجتها. فهل زراعة الاسنان هي الحل؟ ولماذا؟

إقرا أيضاً / مدة زراعة الأسنان بعد الخلع

ما هي عملية زراعة الاسنان؟

تعد زراعة الاسنان واحدة من أهم التقنيات الحديثة المستخدمة لحل مشكلة الأسنان التالفة أو المفقودة أو كسور الأسنان؛ إذ أصبح تعويضها سهلًا في ظل وجود هذه التقنية دون أن تؤثر على الأسنان والأنسجة المجاورة. تُستخدم مادة التيتانيوم في زراعة الأسنان التعويضية، إذ تتميز بعدم رفضها من قبل الجهاز المناعي، بل وتتقبلها عظام الفك ولا تعتبرها جسمًا غريبًا.

إقرا ايضاً  / أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

لماذا تختار عملية زراعة الاسنان؟

تسبب خسارة الأسنان عدة مشاكل صحية أخرى، مثل صعوبة المضغ، وعسر الهضم، والاضطرابات المعوية بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة جرّاء ما سبق؛ لذا تعد العملية حلًا نهائيًا لهذه المشاكل، ومن أهم ما يميزها:

  • تعد أفضل وسيلة متاحة لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة مهما كان عددها.
  • متينة جدًا، ويصل عمرها الافتراضي إلى عشرين سنة.
  • لا يمكن تفرقتها عن الأسنان الطبيعية لشدة تناسق لونها مع لون الأسنان الأصلية.
  • لا تؤثر نهائيًا على الأسنان أو أنسجة اللثة المحيطة بها.

عملية زراعة الاسنان

مراحل زراعة الاسنان

يطلب الطبيب أولًا عمل أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد أو أشعة بانورامية لمعرفة أربعة أشياء هي: حالة عظام الفك، وكثافتها، وحجمها، واتجاهها حتى يتمكن من إجراء الزراعة بدقة، ثم تبدأ الخطوات الفعلية تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي حسب كل حالة، وهي:

  • أخذ مقاسات جذر السن أو الضرس المفقود لعمل ما يناسبه حجمًا ويناسب مكانه الأصلي في الفك من مادة التيتانيوم على شكل مسمار أو الشكل المخروطي لتشبه الجذور الطبيعية.
  • مرحلة الالتحام العظمي: وفيها يلتئم الجذر مع عظام الفك والنسيج المحيط به، ويستغرق الالتئام نحو ثلاثة إلى ستة أشهر، وتوضع في هذه الفترة تركيبة مؤقتة لحين تركيب السن الجديدة.
  • مرحلة التركيب النهائي: تُجرى على مدار عدد من الجلسات يحدده الطبيب لتركيب الجزء الخارجي من الزرعة والتأكد تمامًا من ثباته.

إقرا أيضاً / هل يمكن علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم؟

هل هناك عمر مناسب للزراعة؟

يُفضل المختصون زراعة الاسنان بدايةً من عمر 18 عامًا فيما أكثر فيمكن زراعتها في عمر السبعين مثلا، ولا يُنصح بها لمن هم دون عمر الـ 18، إذ يمكن أن تؤثر على نمو عظام الفك في الأعمار الصغيرة.

موانع زراعة الاسنان

يمكن لبعض الحالات الصحية أن تقف عائقًا أمام زراعة الأسنان، ومنها:

  • المصابين بمرض السكري وتحديدًا المهملين في متابعته وعلاجه، فقد تزيد نسبة تعرضهم لمضاعفات ما بعد الزراعة، بالإضافة إلى أن مرض السكري في حد ذاته يقلل من نسبة نجاح العملية بنحو 25% تقريبًا.
  • المدخن الشره؛ إذ يعد التدخين واحدًا من أهم الأسباب المؤدية لفشل عملية الزراعة.
  • المصابين بهشاشة العظام، واضطرابات سيولة الدم، والأورام.

هل عملية زراعة الاسنان مؤلمة؟

يعتمد الأمر في النهاية على الصحة العامة للمريض وقدرته على التحمل، إذ تتفاوت درجات الشعور بالألم؛ لكن في الغالب يشبه ألمها الألم الناتج عن خلع الأسنان، لذا يمكن تخطيه ببعض المسكنات.

ما المقصود بالزراعة الفورية للأسنان؟

تعني زراعة السن الجديدة مباشرة بعد خلع الأصلية في نفس الجلسة؛ لكنها تتطلب شروطًا عدة، من أهمها:

  • أن تكون كثافة عظام الفك قوية وتسمح بتحمل الخلع وزراعة الجذر الجديد في نفس الوقت.
  • درجة الثبات الأوّلي للزراعة؛ إذ يجب أن تكون ذات ثبات عالي جدًا.
  • وعي المريض ودرجة استيعابه لتعليمات ما بعد الزراعة الفورية، ومنها أن يلتزم بعدم تناول أي أطعمة صلبة أو تحتاج إلى مضغ شديد ويكتفي بالأطعمة اللينة لمدة ثلاثة أشهر.

إحجز الان في مركزثنايا لطب الاسنان في افضل مركز لطب الاسنان في أكتوبر من خلال تسجيل البيانات

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان