مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

مدة زراعة الأسنان بعد الخلع

بواسطة | يناير 3, 2023 | المقالات

تُعد تقنية زراعة الأسنان هي الحل الأمثل عندما يفقد المريض واحدًا أو أكثر من أسنانه جرّاء حادثة أو مرض مثل مرض السكري الذي يؤثر سلبًا بمرور الوقت على سلامة الأسنان. لذا نتناول في هذا المقال بعض التفاصيل عن تلك التقنية، ونوضح مدة زراعة الأسنان بعد الخلع، ومدى ملاءمة هذه التقنية لكل من يعاني فقدان الأسنان.

ما هي زراعة الأسنان؟

تعني زراعة الأسنان تلك التقنية الحديثة التي تستخدم فيها مادة التيتانيوم بعد أن تُشكّل بطريقة معينة لتناسب فك المريض.

يُفضل الأطباء مادة التيتانيوم في زراعة الأسنان لكونها مقبولة بالنسبة للجهاز المناعي، إذ لا يتفاعل معها الجسم ولا يكوّن ضدها أي أجسامٍ مضادة، ومن ثم لا ترفضها عظام الفك.

إقرا ايضاً / أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

مضاعفات فقدان الأسنان الطبيعية

يلجأ فاقد الأسنان إلى البحث عن أفضل وسيلة تسمح له باستعاضة الأسنان المفقودة لتساعده في التخلص من معاناته مع بعض تبعات فقدان الأسنان، ومن أهمها:

  • تأثر عظام الفك وتآكلها بمرور الوقت.
  • صعوبة مضغ الطعام.
  • زيادة فرصة الإصابة بتسوس الأسنان بسبب تراكم بقايا الطعام بين فراغات الأسنان.
  • فقدان المزيد من الأسنان بمرور الوقت.
  • قد يسبب فقدان الأسنان التلعثم في الكلام أو اضطراب مخارج الحروف.

لذلك ينصح الطاقم الطبي بمركز ثنايا للأسنان بتطبيق حل زراعة الأسنان بعد فقدانها أو خلعها مثلما وضحنا، ولعلك تتساءل الآن عن فوائد زراعة الأسنان و مدة زراعة الأسنان بعد الخلع، وهذا ما سنشرحه فيما يلي.

مدة زراعة الأسنان بعد الخلع

كم المدة بين خلع السن والتركيب؟

إذا كنت قد خلعت أحد أسنانك لسببٍ أو لآخر وتفكر في إجراء زراعة الأسنان، فقد ينصحك الطبيب بالتمهل حتى تنتهي مدة زراعة الأسنان بعد الخلع -حسب حالتك الصحية- حتى تأخذ اللثة كفايتها من الوقت للتعافي بعد الخلع بالإضافة إلى ضرورة التأكد من عدم وجود أي عدوى قد أصابت اللثة أو الأسنان المحيطة جراء الخلع.

ما هي مدة زراعة الأسنان بعد الخلع؟

يوضح الفريق الطبي المتخصص بمركز ثنايا للأسنان أن مدة زراعة الأسنان بعد الخلع يمكن تقسيمها لعدة مراحل، أو بصورة أدق تتم زراعة الأسنان على فترات زمنية مختلفة كما يأتي:

  • أولًا يُفضل الأطباء وضع الغرسة (المسمار أو الجذر التعويضي الذي يُغرس طبيًا في عظام الفك قبل زراعة السن) في نفس وقت خلع الأسنان أو بحد أقصى ستة أشهر بعد الخلع؛ ويطلق عليها أحيانًا الزراعة الفورية إذا وضعت الغرسة في نفس جلسة الخلع مثلما ذكرنا.
  • ثم توضع التركيبة المؤقتة لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر؛ وذلك حتى يكتمل الالتئام بين الجذر الجديد وما يحيطه من عظام الفك وأنسجة اللثة، فيما يُعرف بمرحلة الالتئام العظمي.
  • المرحلة الأخيرة تشمل تثبيت التركيبة النهائية، وهي التركيبة التي صُممت خصيصًا لتناسب فك المريض ومقاساته لتستمر معه مدى الحياة، وقد يحتاج المريض لإجراء عدد من الزيارت في أثناء هذه المرحلة حتى يتأكد الطبيب من ثبات الأسنان المزروعة.

إقرا أيضاً / هل يمكن علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم؟

هل يمكن زراعة الأسنان في يوم واحد؟

في بعض الحالات يُمكن وضع الغرسة في نفس يوم خلع الأسنان، وفي هذه الحالة تسمّى الزراعة الفورية، لكن لا يُمكن الانتهاء من الزراعة بالكامل ووضع الطربوش في نفس اليوم، بل ينتظر الطبيب عدّة أشهر حتى تتماسك عظام الفك مع الزرعة الجديدة.

وبهذا نكون قد أجبنا عن التساؤل الرائج حول تقنية زراعة الأسنان ألا وهو “كم المدة بين خلع السن والتركيب؟” بالإضافة إلى أن المريض يمكن أن يتدخل في تحديد المدة بين خلع السن والتركيب النهائي للزرعة في إطار الستة أشهر الأولى بعد الخلع؛ إذ أنه كلما قصرت المدة بين الخلع والتركيب زادت فرصة نجاح زراعة الأسنان.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان