مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

هل يمكن علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم؟

بواسطة | يناير 1, 2023 | المقالات

تشتهر مشكلة بروز الأسنان الأمامية بين الناس باسم “الضب”، ونعني بها تقدم الأسنان الأمامية بالفك العلوي عن نظيرتها بالفك السفلي زيادة عن المسافة الطبيعية (أكثر من 2 ملليمتر)، وقد يعاني الشخص عدة مشاكل إثر ذلك البروز؛ فهل يمكن علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم؟.. هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

ما سبب تقدم الأسنان الأمامية؟

يُعزى سبب تقدم الأسنان الأمامية إلى عدة عوامل، منها ما يرجع إلى بيئة الشخص نفسه؛ فلا عجب إذا كان الشخص من أصول إفريقية مثلًا إذ يعد بروز الأسنان الأمامية أمرًا طبيعيًا لديهم؛ لكن منها ما ينتج بسبب ممارسة بعض العادات السيئة وهذا ما يعنينا ونُفصله أكثر في مقالنا.

إقرا أيضاً / كم مدة تقويم الأسنان الأمامية

أسباب بروز الأسنان الأمامية

  • العوامل الوراثية: تلعب الجينات الوراثية دورًا في ظهور مشكلة بروز الأسنان الأمامية على الأبناء إذا كانت موجودة لدى أحد الأبوين أو كليهما.
  • العادات السيئة:
    • مص الأطفال لأصابعهم؛ إذ إنه باستمرار هذه العادة حتى عمر أربع أو خمس سنوات قد ينتج عنه نمو الأسنان الدائمة بزوايا غير صحيحة مسببة بروز الأسنان الأمامية.
    • دفع الأسنان المستمر باللسان تجاه الخارج مما يغير في زوايا نموها الطبيعية.
    • التنفس عن طريق الفم أكثر من الأنف، مما يعني بقاء الفم مفتوحًا لأوقات طويلة.
  • تقدم عظام الفك العلوي عن الفك السفلي أكثر من 2 ملليمتر.
  • كبر حجم الأسنان بالفك العلوي مما يسبب تزاحمها وتراكبها في زوايا غير صحيحة حتى تتكيف مع مساحة الفم.

علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم

مضاعفات بروز الأسنان الأمامية

يحتاج المصاب بمشكلة بروز الأسنان الأمامية إلى البحث عن حل لها حتى يتفادى المضاعفات الناجمة عنها، ومنها:

  • عدم إطباق الفكين بصورة طبيعية، وتُعرف بالعضة المفتوحة (Open bite) مما قد يؤثر على مخارج بعض الحروف.
  • قد يسبب صعوبة في مضغ الطعام وبلعه.
  • مشاكل في التنفس؛ إذ يصعب إغلاق الفم في ظل مشكلة بروز الأسنان الأمامية؛ فيتنفس المريض عن طريق الفم.
  • قد يتأذى المريض نفسيًا بسبب مظهر البروز، ومن ثم يبحث عن علاج بروز الأسنان الأمامية.

إقرا أيضأً / سعر تنظيف الأسنان من الجير في مصر

علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم

طبيًا لا يمكن القول إن علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم مناسبٌ لكل الحالات التي تبحث عن حل يجنّبهم طول مدة التقويم؛ وقد يكون انصرافهم عن تركيب تقويم الأسنان لعلاج بروز الأسنان الأمامية نابعًا من عدم رغبتهم في تحمل المدة اللازمة حتى يؤتي التقويم ثماره، وقد يرفضه آخرون بسبب انزعاجهم من مظهر التقويم بعد تركيبه.

من هنا توجب على فريق الأطباء بمركز ثنايا للأسنان أن يوضحوا متى يمكن علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم، ومتى يصبح ذلك غير مناسب للحالة.

إقرا ايضاً / اسعار تقويم الاسنان في مصر

طرق علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم

  • الطرق التجميلية: تشمل الطرق التجميلية واحدة من أشهر تقنيات تجميل الأسنان في الآونة الأخيرة وهي الفينير؛ التقنية التي أتاحت لمتخصصي الأسنان علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم عن طريق تطبيق قشور البورسلين -بعد إعدادها لتناسب مقاسات أسنان الحالة- على الأسنان الأمامية، وبهذا تحصل الحالة على أسنان مستوية فضلًا عن المظهر الجمالي شديد التناسق.

يناسب الفينير الحالات التي تعاني بروز الأسنان الأمامية بسبب نمو الأسنان في غير موضعها الصحيح فقط، أما إذا كانت المشكلة في عظام الفك نفسها، سيكون الحل التالي هو الحل الأمثل.

  • الحل الجراحي: لا يقوم بهذا الإجراء طبيب الأسنان، بل يُجرى التدخل الجراحي لعلاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم على يد متخصص جراحة الوجه والفكين؛ وذلك إذا كانت المشكلة ناجمة عن عدم مناسبة عظام الفك العلوي نفسها مع شكل الوجه والفم.

يمكننا في النهاية أن نوجه نصيحة للأمهات بعد أن وضحنا سلفًا ما هو سبب تقدم الأسنان الأمامية أن تتابع كلٌ منهن طفلها وتحاول قدر المستطاع إشغاله عن ممارسة أي عادات سيئة قد تؤثر بدورها سلبًا على مظهره بتقدم عمره.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان