مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

سعر تنظيف الأسنان من الجير في مصر

بواسطة | مايو 29, 2023 | المقالات

هل تعاني مشكلة في شكل أسنانك؟ هل أصبحت رائحة فمك كريهة؟ تتساءل لماذا لم تعد الطرق العادية لتنظيف الأسنان تجدي نفعًا؟ ولماذا لا يزول اصفرار الأسنان رغم اهتمامك بتنظيفها يوميًا؟ إن ما تعانيه هو تراكم الجير على سطح الأسنان، وفي هذا المقال نشرح لك ما هو الجير، وما هو سعر تنظيف الأسنان من الجير.

كيف يتكون جير الأسنان؟

يمثل تراكم بقايا الأكل بين الأسنان وعلى سطحها الطبقة الأولى من طبقات جير الأسنان المعروفة بالبلاك (Plaque)، وهي مرحلة يسهل فيها تنظيف الأسنان.

تتفاعل طبقة البلاك مع المعادن التي يحملها اللعاب، وتحديدًا الكالسيوم والفسفور لتتحول إلى طبقات الجير المعروفة بالإنجليزية باسم (Calculus)، وهي الطبقة التي يصعب إزالتها بالطرق التقليدية المعروفة، مثل غسيل الأسنان بالفرشاة والمعجون، ويجب إزالتها عند طبيب الأسنان؛ لذا من المهم أن تعرف سعر تنظيف الأسنان من الجير.

إقرا أيضاً / اسعار خلع ضرس العقل في مصر 

ما هو شكل جير الأسنان؟

جير الأسنان هو تلك الطبقة الصفراء التي تراها تلوّن أسنانك عندما تنظر في المرآة، أو تسبب لك الحرج عندما تبتسم.

وإذا تُركت الأسنان دون توفير العناية اللازمة لها فإن طبقات الجير المتراكمة على سطح الأسنان يتغير لونها تدريجيًا من الأصفر الفاتح إلى البني الداكن، مما يعني اكتساب طبقات الجير المزيد من الصبغات، علاوةً على زيادة سمكها، ومن ثم تصبح مهمة التعامل معها أكثر صعوبة، ولا شك أن ذلك قد يؤثر في سعر تنظيف الأسنان من الجير.

يتركز تراكم طبقات الجير بصورة أكبر عند أماكن الغدد اللعابية، لذلك يتركز تراكم الجير على الأسطح الداخلية للأسنان الأمامية بالفك السفلي، والأسطح الخارجية للضروس بالفك العلوي.

اقرا ايضاً / تعرّف على أسباب تسوس الأسنان الأمامية وكيفية الوقاية منها

أسباب تكون جير الأسنان

من بين الأسباب الشائعة لتراكم الجير على الأسنان:

  • سوء العناية بنظافة الفم؛ إذ يؤدي عدم غسل الأسنان بانتظام مرتين يوميًا إلى تكون الجير بمرور الوقت.
  • عدم غسل الأسنان بصورة سليمة، بمعنى أن يهتم المريض بغسل بعض أسطح الأسنان ويترك الأخرى دون تنظيف، ومع تكرار غسل الأسنان بنفس الطريقة يتركز تراكم الجير على بعض الأسطح.
  • يزيد التدخين من خطر تراكم الجير؛ إذ يسبب تراكم مادة النيكوتين على سطح الأسنان مسببًا تكون الجير الأسود بمرور الوقت.
  • النظام الغذائي: إذ يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات إلى تراكم البلاك والجير على الأسنان.
  • قد يكون لديك ميل وراثي لتراكم الجير.
  • بعض الأمراض مثل السكري والأمراض اللثوية يمكن أن تزيد من خطر تراكم الجير.

سعر تنظيف الأسنان من الجير 

إقرا أيضاً / أسعار زراعة الأسنان في مصر- وتحديد الميزانية المناسبة لك

مضاعفات جير الأسنان

يتركز تجمع الجير أعلى خط اللثة حيث يحيط السن بالكامل؛ وبمرور الوقت يبدأ الجير المتراكم في التجمع داخل الفراغات الموجودة بين الأسنان واللثة مسببًا ثلاثة أنواع من مشاكل اللثة، وهي:

  • التهابات اللثة.
  • جيوب اللثة.
  • نزيف اللثة.

ومع التمادي في إهمال العناية بالأسنان وإزالة الجير يتفاقم الأمر ليؤثر سلبًا على بنية السن نفسه؛ إذ يسبب ذلك ما يلي:

  • تآكل نسيج اللثة.
  • تآكل الأربطة المسؤولة عن تثبيت السن في عظام الفك (Periodontal ligaments).
  • تآكل عظام الفك حتى يتخلخل السن من مكانه ثم يفقده المريض بصورة نهائية.

لذلك لا بد أن تهتم بالأمر وتُولي أسنانك العناية الكافية، خاصةً أن سعر تنظيف الأسنان من الجير في مركز ثنايا للأسنان في متناول الجميع.

إقرا ايضاً | أضرار عدم خلع الضرس المسوس

سعر تنظيف الأسنان من الجير

يوفر مركز ثنايا للأسنان أفضل جودة مقابل تكلفة معقولة، إذ يختلف سعر تنظيف الأسنان من الجير في مصر بناءًا على عدة عوامل، ومنها:

  • خبرة الطبيب وسمعته بين منافسيه.
  • الدرجة التي وصل إليها تراكم جير الأسنان.
  • قد تشمل التكلفة تعقيم الأدوات اللازمة للتنظيف، وغيرها من الأدوات ذات الاستخدام الواحد، مثل القفازات والكمامات.
  • بعض الفحوصات التي قد يطلبها الطبيب.

ورغم الكفاءة والسمعة الطيبة التي يتميز بها المتخصصون في مركز ثنايا للأسنان إلا إن ذلك لم يكن سببًا ليبالغوا في سعر تنظيف الأسنان من الجير، إذ يتكلف الأمر نحو 500 جنيه لا أكثر.

إذا كنت تبحث عن مركز طب الأسنان الذي يوفر لك الراحة والاهتمام الفردي، فلا تبحث بعيدًا عن مركز ثنايا لطب الأسنان. نحن نتميز بفريق من الأطباء والممرضين ذوي الخبرة الذين يعملون على توفير أفضل رعاية صحية لأسنانك. نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك تركيب الأسنان وتبييض الأسنان وعلاج جذور الأسنان والتقويم والزراعة. احجز موعدًا الآن ودعنا نهتم بصحة أسنانك وجعل ابتسامتك تلمع بالجمال.

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان