مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

أضرار عدم خلع الضرس المسوس او علاجه

بواسطة | يونيو 18, 2023 | المقالات

أضرار عدم خلع الضرس المسوس

لا يدع تسوس الأسنان أحدًا منا دون أن يهدده كل يوم؛ إما بسبب إهمال تنظيف الأسنان، أو ممارسة عادة سيئة مثل التدخين، أو كثرة تناول السكريات والحلوى؛ مما يدفع صاحبها للإبقاء عليها بهذا الحال خوفًا من المتابعة مع متخصص .. فما هي أضرار عدم خلع الضرس المسوس؟

كيف يحدث تسوس الأسنان؟

يبدأ تسوس الأسنان عندما تتناول الكثير من الطعام وتحديدًا السكريات والنشويات؛ إذ إنهما الوجبات المفضلة لبكتيريا الفم في ظل إهمال تنظيف الأسنان.

تتغذى البكتيريا على بقايا هذه المواد الغذائية مكونةً طبقة لزجة شفافة تلتصق بسطح الأسنان تسمى البلاك، ومع مزيد من التفاعل بين البكتيريا وهذه الطبقة تتكون طبقة جديدة أكثر صلابة تُسمى التكلسات (جير الأسنان).

ثم يتفاعل الجير المتراكم مع المعادن الموجودة في اللعاب ومن هنا تبدأ طبقات الأسنان في التآكل، المينا ثم العاج إلى أن يصل التسوس إلى عصب الأسنان بمرور الوقت تاركًا شعورًا بالألم يكاد لا يدع الفرصة لصاحبه حتى يَخلُد إلى النوم، وهذه واحدة من أضرار عدم خلع الضرس المسوس.

إقرا أيضأً سعر تنظيف الأسنان من الجير في مصر

أضرار عدم خلع الضرس المسوس

أعراض تسوس الأسنان

تختلف درجة الشعور بالألم بناءًا على شدة التسوس وإلى أين وصل بين طبقات الأسنان، إذ إنك لا تشعر بالألم في المراحل الأولى من التسوس التي لا تتجاوز طبقة المينا، ولكن بمرور الوقت ستلاحظ أعراضًا قد تضطرك إلى خلع الضرس تجنبًا لـ أضرار عدم خلع الضرس المسوس، ومنها:

  • ألم غير محتمل عند تناول أي طعام أو مشروبات ساخنة أو باردة.
  • زيادة حساسية الأسنان.
  • ملاحظة وجود حُفَر بالأسنان مع بقع داكنة اللون على سطحها.

متى تحتاج لخلع الضرس المسوس؟

يجب خلع الضرس المسوس في العادة عندما يكون التسوس قد أثر بصورة كبيرة عليه وأصبح إصلاحه بالحشوات المختلفة أمرًا مستعصيًا، ويمكن أيضًا خلعه إذا كان يسبب ألمًا شديدًا أو يؤثر على الأسنان المجاورة.

أضرار عدم خلع الضرس المسوس

إن أضرار عدم خلع الضرس المسوس أكبر من النفع الناجم عن الإبقاء عليه؛ إذ إنه قد يؤدي إلى عدة مشاكل صحية في الفم والجسم عمومًا، ومن أبرزها:

  • زيادة التسوس مؤديًا إلى تلف أكبر في الأسنان المجاورة واللثة.
  • يسبب ألمًا شديدًا وتورمًا في الفم، وقد تصبح هذه الأعراض أسوأ تدريجيًا إلى أن تحرم صاحبها النوم.
  • الإصابة بالعدوى التي من شأنها أن تؤثر على الحياة اليومية إثر تورم الوجه والحمى أو ظهور خراج اللثة.
  • صعوبة في المضغ، مما يسبب خللًا في عملية الهضم.
  • احتمالية تكسر الضرس مما يضر باللثة وعظام الفك.

إقرا أيضاً / سعر حشو الضرس العادي

لذلك يُنصح بزيارة المتخصصين بمركز ثنايا للأسنان بانتظام للفحص والتأكد من عدم وجود أي تسوس أو مشاكل صحية أخرى في الفم حتى لا تكون عُرضةً لأضرار عدم خلع الضرس المسوس.

كيفية خلع الضرس المسوس

يتبع مركز ثنايا للأسنان أيسر الخطوات لخلع الضرس المسوس وأكثرها راحةً وأمانًا للمريض؛ إذ يتم الأمر تحت تأثير المخدر الموضعي لتخفيف الألم، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

بعد الفحص الدقيق وتقييم الطبيب للحالة يُقرر أن الأنسب هو خلع الضرس حفاظًا على المريض من أضرار عدم خلع الضرس المسوس، وذلك بعد أن يشرح له الخطوات والمخاطر المحتملة.

يحقن الطبيب المخدر الموضعي بجوار الضرس المستهدف، لذا قد يشعر المريض ببعض التنميل في فكه وشفتيه.

قد يحتاج الطبيب لفتح اللثة برفق باستخدام مشرط صغير للوصول إلى الجذر ومن ثم إزالة الضرس فيما يُعرف بالخلع الجراحي.

يستخدم الطبيب أدواتٍ خاصة لتحريك الضرس المسوس وسحبه برفق حتى يفصله عن العظم. وقد يحتاج الطبيب الأسنان إلى تكسير الضرس إلى أجزاء أصغر لتخفيف الضغط على العظم المحيط بالضرس إذا لزم الأمر.

ثم ينظف الطبيب المنطقة بعناية لإزالة أي بقايا أو ترسبات، ويخيط شق اللثة بخيط طبي مخصص يذوب تلقائيًا في غضون أسبوعين.

وبهذا تكون قد تجنبت العديد من أضرار عدم خلع الضرس المسوس، وكل ما عليك فقط هو اتباع تعليمات الطبيب بخصوص العناية بأسنانك بعد عملية الخلع.

إقرا ايضاً | اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2023

إذا كنت تبحث عن مركز طب الأسنان الذي يوفر لك الراحة والاهتمام الفردي، فلا تبحث بعيدًا عن مركز ثنايا لطب الأسنان. نحن نتميز بفريق من الأطباء والممرضين ذوي الخبرة الذين يعملون على توفير أفضل رعاية صحية لأسنانك. نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك تركيب الأسنان وتبييض الأسنان وعلاج جذور الأسنان والتقويم والزراعة. احجز موعدًا الآن ودعنا نهتم بصحة أسنانك وجعل ابتسامتك تلمع بالجمال.

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان