مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

أضرار عدم خلع الضرس المسوس او علاجه

أضرار عدم خلع الضرس المسوس او علاجه

أضرار عدم خلع الضرس المسوس لا يدع تسوس الأسنان أحدًا منا دون أن يهدده كل يوم؛ إما بسبب إهمال تنظيف الأسنان، أو ممارسة عادة سيئة مثل التدخين، أو كثرة تناول السكريات والحلوى؛ مما يدفع صاحبها للإبقاء عليها بهذا الحال خوفًا من المتابعة مع متخصص .. فما...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

بواسطة | يوليو 27, 2023 | المقالات

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير من الأسئلة، منها: ما هو عصب الضرس؟ وما هي اسعار حشو عصب الضرس؟

ما هو عصب الضرس؟

تتكون الأسنان من ثلاث طبقات هي:

  • طبقة المينا، وهي الطبقة الخارجية وخط الدفاع الأول عن الأسنان ضد أي عدوى، ولا يشعر المريض بالألم إذا توقف التسوس عندها.
  • طبقة العاج، وهي الطبقة التي تلي طبقة المينا وتكون أكثر حساسيةً منها.
  • طبقة أعصاب الضرس، وهي شديدة الحساسية.

تبدأ الأسنان في التآكل جراء التسوس من الطبقة الأولى حتى يصل إلى العصب بمرور الوقت إذا تُركت دون علاج؛ وحينها يُعاني المريض آلامًا لا تُحتمل، ولا يمكن تخفيفها بتناول المسكنات، حينئذٍ يحتاج المريض لحشو العصب.

إقرا أيضاً / سعر حشو الضرس العادي في مصر

سعر حشو الضرس العادي

ما هو علاج حشو العصب؟

يتطور طب الأسنان كل يوم؛ فبعد أن كان الحل الوحيد لعلاج عصب الضرس الملتهب هو التخلص من الضرس بالكامل، صار علاج مشاكل تسوس الأسنان الذي وصل إلى الجذور أمرًا سهلًا.

وتشمل مراحل علاج حشو العصب بعد التخدير الموضعي الخطوات الآتية:

  • التعامل مع أي تسوس موجود على سطح الضرس وإزالة أي جزء متأثر به للكشف عن القنوات العصبية بالضرس، إذ إن هناك ضروس بها أربع قنوات عصبية وأخرى بها ثلاث فقط.
  • يحدد الطبيب المتمكن بعد ذلك طول العصب المراد علاجه عن طريق عمل أشعة سينية (x-ray) بعد وضع إبر مخصصة بالضرس، ثم قياس طولها بالنسبة لنهاية الضرس، ومن ثم معرفة طول القناة العصبية.
  • يمكن تحديد طول العصب باستخدام طريقة حديثة أكثر عن طريق جهاز يُسمى Apex locator يقيس الطول أوتوماتيكيًا.
  • تُحضّر القناة العصبية بحيث تتسع لاستقبال الحشو باستخدام جهاز معين ذي حساسات عالية تجعل إبرة الجهاز تتوقف تلقائيًا عندما تصل لجذر الضرس حتى لا يتأذى.
  • إزالة العصب الميت أو المُتعفن ثم تنظيف القناة العصبية من البكتيريا وآثار التلوث باستخدام سائل تنظيفي مخصص يُسمى صوديوم هايبوكلورايد (sodium hypochloride).
  • تُنشف الجذور بعد ذلك باستخدام أنواع معينة من الإبر المصنوعة من الورق، ثم يوضع الحشو المطلوب وفوقه تاج على سطح الضرس إذا لزم الأمر.

اسعار حشو عصب الضرس

يعتمد المتخصصون في مركز ثنايا للأسنان عند تحديد اسعار حشو عصب الضرس على عدة نقاط، هي:

  • ما يوفره المركز من تقنيات حديثة جعلت عملية حشو عصب الضرس من أسهل ما يمكن.
  • مهارة كل فرد من أفراد الفريق الطبي بالمركز؛ إذ يتميز الطاقم الطبي بالكفاءة والخبرة العالية.
  • تكلفة التخدير الموضعي.
  • تكلفة المستهلكات الطبية، مثل السرنجات والقفازات وما إلى ذلك من المواد ذات الاستخدام الواحد لحماية المرضى من العدوى.
  • رسوم إجراء الأشعة السينية وغيرها من الفحوصات إذا لزم الأمر.

اسعار حشو عصب الضرس في مصر

أما عن اسعار حشو عصب الضرس في مركز ثنايا للأسنان فإن التكلفة الإجمالية لا تزيد عن 1450 جنيهًا.

كم عدد الجلسات اللازمة لحشو عصب الضرس؟

كان من المعروف قديمًا عن حشو عصب الضرس أنه إجراء شاق وعسير لسنواتٍ طويلة؛ ويرجع ذلك إلى أن خطوات الحشو كانت تتم جميعها دون أي أجهزة طبية تُسهل المهمة على كلٍ من الطبيب والمريض؛ فكان عدد جلسات حشو العصب يمكن أن يصل إلى خمس جلسات.

أما الآن فأصبح الإجراء يتم في جلسة واحدة أو جلستين على الأكثر إذا كانت حالة المريض تستدعي ذلك -كما هو الحال في حالات التواء قناة العصب-.

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان