مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

سعر حشو الضرس العادي في مصر

بواسطة | يونيو 8, 2023 | المقالات

سعر حشو الضرس العادي في مصر

يظن كثيرٌ من الناس أن حالات التسوس الواصل للعصب فقط هي التي تحتاج إلى إجراء حشو الأسنان؛ ولكن هذا غير صحيح، إذ إن الأمر لا يقتصر على مشكلة التسوس العميق فقط، بل هناك عدد من مشاكل الأسنان يمكن حلها بما يناسبها سواء كان حشوًا عاديًا أو حشو عصب؛ لذا نتعرف في مقالنا على الفرق بينهما، كما نتعرف على سعر حشو الضرس العادي في مصر.

إقرا ايضاً | اسعار حشو عصب الضرس

ما الفرق بين حشو الضرس العادي وحشو العصب؟

نحتاج قبل أن نتطرق إلى شرح الفرق بينهما أن نتعرف على تركيب الأسنان، إذ يتكون كل سن من ثلاث طبقات هي:

  • طبقة المينا – enamel.
  • طبقة العاج – dentin.
  • عصب السن (اللُّب).

تتكون التجاويف ويبدأ السن في التآكل جراء التسوس من الخارج إلى الداخل؛ أي من طبقة المينا التي لا تشعر معها بألم إلى طبقة العاج الأكثر حساسية، وإذا أدركت الأمر عند الطبقة الثانية فإنك تحتاج إلى حشو الضرس العادي.

أما إذا وصل التسوس إلى عصب السن مسببًا تلفه؛ فهنا ستحتاج إلى حشو العصب، ومن ثم هناك فرق في حشو الضرس العادي عن حشو العصب.

سعر حشو الضرس العادي

أعراض تسوس الأسنان

تسوس الأسنان هو حالة تتعرض فيها طبقة الأسنان الصلبة للتلف نتيجة الأحماض التي تفرزها البكتيريا المتواجدة في الفم. وإذا لم يتم التعامل معه بصورة سليم، فقد يؤدي التسوس إلى مشاكل صحية أكثر خطورة مثل التهابات اللثة وفقدان الأسنان. ومن هذه العلامات التي تدل على وجود تسوس الأسنان:

  • ألم حاد عند تناول الطعام أو الشراب البارد أو الساخن.
  • تغير لون الأسنان ليصبح بنيًا أو أسودًا أو شديد البياض.
  • قد يتشكل تجويف صغير على سطح الأسنان المصابة، وقد يزداد حجمه بمرور الوقت
  • رائحة كريهة في الفم، وتكون أكثر وضوحًا عند تناول الطعام.
  • التهابات اللثة، وقد يصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة.

إقرا أيضاً / اسعار خلع ضرس العقل في مصر 2023

حالات أخرى تحتاج لحشو الضرس العادي

توجد حالات أخرى يمكن أن تحتاج إلى إجراء حشو الضرس العادي، ومن أهمها:

  • إصابة الضرس بضربة أو خبطة شديدة.
  • تعرض الضرس للكسور أو الشروخ.
  • ظهور التجاويف أو الفراغات بالضرس.

سعر حشو الضرس العادي

لعلك تتساءل الآن ما هو سعر حشو الضرس العادي في مصر؛ لذا نوضح أن سعر حشو الضرس العادي يختلف من مكان لآخر وفقًا لعدة عوامل، من أهمها:

  • مكان مركز رعاية الأسنان، إذ يختلف سعر حشو الضرس العادي في المدينة عنه في القُرى.
  • توافر التقنيات الحديثة؛ وهذا مما يتمتع به مركز ثنايا للأسنان.
  • نوع الحشوة المستخدمة.
  • درجة تسوس الضرس.
  • أجر الطبيب المعالج الذي يتحدد تبعًا لكفاءته وخبرته.
  • تكلفة التخدير إذا لزم الأمر.

أما عن متوسط سعر حشو الضرس العادي في مركز ثنايا للأسنان فيكون في حدود 650 جنيهًا.

إقرا أيضاً / سعر تنظيف الأسنان من الجير في مصر

الأسئلة الشائعة

كم عدد جلسات حشو الضرس؟

يتراوح عدد الجلسات اللازمة للانتهاء من حشو الضرس بين جلستين إلى ثلاث جلسات تقريبًا.

ما هي مدة بقاء حشو الضرس بالفم؟

تختلف مدة بقاء حشو الأسنان في الفم من شخص لآخر، وذلك يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع المادة المستخدمة في الحشو ودرجة تلف الأسنان ومدى العناية بها بعد الحشو.

عادةً ما يدوم الحشو نحو 5 إلى 15 سنة، ولكن يمكن أن يدوم لفترة أطول أو أقصر بناءًا على العوامل المذكورة سلفًا.

في النهاية، يجب زيارة طبيب الأسنان بانتظام لإجراء الفحوصات الدورية والتأكد من صحة وسلامة الحشوات السابقة واستبدالها إذا لزم الأمر.

أيضًا يجب الاهتمام بالأسنان بعد الحشو، وذلك من خلال التفريش اليومي، واستخدام الخيط الطبي لإزالة بقايا الطعام من الفراغات بين الأسنان.

وفي حالة شعور المريض بأي ألم أو حساسية بعد الحشو، فيجب عليه الاتصال بالطبيب لإجراء اللازم، كما يجب تجنب العادات السيئة التي قد تسبب تلف الحشوات، مثل العض على الأشياء الصلبة، واستخدام الأسنان لفتح الزجاجات أو العبوات، وممارسة الرياضة العنيفة التي قد تؤدي إلى كسر الأسنان.

إذا كنت تبحث عن مركز طب الأسنان الذي يوفر لك الراحة والاهتمام الفردي، فلا تبحث بعيدًا عن مركز ثنايا لطب الأسنان. نحن نتميز بفريق من الأطباء والممرضين ذوي الخبرة الذين يعملون على توفير أفضل رعاية صحية لأسنانك. نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك تركيب الأسنان وتبييض الأسنان وعلاج جذور الأسنان والتقويم والزراعة. احجز موعدًا الآن ودعنا نهتم بصحة أسنانك وجعل ابتسامتك تلمع بالجمال.

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان