مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

ما هي العلاقة بين الفينير ورائحة الفم ؟وهل الفينير يسبب رائحه كريهه؟

بواسطة | نوفمبر 11, 2022 | المقالات

ما هي العلاقة بين الفينير ورائحة الفم ؟وهل الفينير يسبب رائحه كريهه؟

يعني الفينير بصورةٍ عامة تلك القشور الرقيقة التي تُركّب على السطح الخارجي للأسنان، مما يُكسبها مظهرًا أنيقًا وجذابًا، لذلك يبحث المهتمون بجمال ابتسامتهم وتألقها من النساء والرجال عن افضل عيادة اسنان في مصر للفينير الذي يوفر العناية الفائقة بالأسنان، كما يبحثون عن تفاصيل واضحة بشأن العلاقة بين الفينير ورائحة الفم، إذ تكثر الشائعات حول تسبب الفينير في تغيّر رائحة الفم إلى رائحة كريهة..

ما هو الفينير؟

تُصنع قشور الفينير من مادة البورسلين أو مادة الإيماكس بسُمك نحو 0.3 مليمترًا لتميزهما بقدرتهما على مقاومة أي تصبغات يمكن أن تتعرض لها الأسنان الطبيعية ولا يتمكن المريض من إزالتها. 

وتُصمم هذه القشور بدقة لتأخذ اللون الطبيعي لأسنان المريض وشكلها، وتُلصق بمادة مخصصة على السطح الخارجي للأسنان وبذلك يحصل المريض على ما يُعرف بابتسامة هوليوود، وقد يكون الهدف من تركيب الفينير واحدًا مما يلي:

  • علاج الأسنان التي تغيّر لونها وتصبغت بسبب:
  • تناول بعض أنواع الأدوية المحتوية على مادة التتراسيكلين.
  • النقاط البيضاء على الأسنان المعروفة بالإنجليزية باسم (Dental Fluorosis).
  • بعض أنواع الحشوات التجميلية التي تغير لون الأسنان.
  • التدخين المزمن. الأسنان المتآكلة أو المكسورة.
  • علاج عدم استواء الأسنان أو عدم انتظام شكلها.
  • تمثل حلًا لمشكلة تسوس الأسنان من الدرجة الخامسة التي تُسبب وجود الشكل الهلالي للتسوس جهة اللثة.

هل هناك العلاقة بين الفينير ورائحة الفم الكريهة؟

يمكن أن نطرح السؤال بطريقة أخرى، هل الفينير في حد ذاته يغير رائحة الفم؟ أم أن هناك عوامل أخرى تسبب ذلك؟

يوجد أسباب تتعلق بتركيب الفينير؛ فإذا لم تُركب القشور بالصورة الصحيحة فيمكن لذلك أن يترك فراغات أو حواف صغيرة بين الأسنان والقشرة تسمح بتجمع بقايا الطعام فيها ومن ثم البكتيريا والجراثيم ومن هنا قد يقول المريض: “قد تسببت تجربتي مع الفينير في تغيير رائحة فمي إلى رائحة كريهة، مما سبب لي الحرج والانزعاج”.

العلاقة بين الفينير ورائحة الفم

إقرا ايضاً  / أفضل أحدث طرق تجميل الأسنان الأمامية

يوجد عوامل أخرى يمكنها أن تسبب رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير، ومن أهمها ما يلي:

  • أمراض اللثة:

فإذا لم يكن تركيب قشور الفينير هو المسؤول عن هذه الرائحة فقد يتعلق السبب باللثة وأمراضها، مثل الإصابة بعدوى أو التهابات اللثة، ويمكن الاستدلال على وجود مشكلة باللثة عن طريق نزيفها والشعور بالألم في أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط الطبي.

  • تسوس الأسنان:

من عيوب تقنية الفينير أنها لا تمثل وسيلة وقاية ضد تسوس الأسنان، ولكنها توفر الحماية للطبقة الخارجية فقط للأسنان وليس كل أجزاء السن؛ لذلك يكون اكتشاف التسوس تحت القشرة أمرًا صعبًا، وبالتالي يشك المريض في أن الفينير هو السبب المباشر في ذلك.

  • إهمال تنظيف الأسنان:

ينصح الأطباء دائمًا بغسل الأسنان بعد تركيب الفينير مرتين يوميًا على الأقل حتى يتمكن المريض من التخلص من بقايا الطعام أولًا بأول فلا يسمح بتراكمها وتجمع البكتيريا حولها.

  • مرض السكري:

يعد مريض السكري أكثر عُرضة لأمراض ومشاكل اللثة؛ لذلك يجب التأكد من سلامة اللثة والأسنان وعلاج أي مشاكل موجودة بها أولًا لتحديد مدى صلاحيتها لتركيب الفينير، وهذا ما تقدّمه عيادة ثنايا.. افضل عيادة اسنان في مصر للفينير، بالإضافة إلى متابعة المريض بعد إتمام التركيب لعلاج أي مشاكل قد تطرأ على اللثة مسببةً تغير رائحة الفم.

نصائح لتجنب تغير رائحة الفم بعد الفينير

  • الاهتمام بالتنظيف العميق للأسنان وتفريشها باستمرار، لأن مظهرها الجذاب لا يعني أنها لم تعد تحتاج إلى التنظيف، بل العكس تمامًا مثلما وضحنا.
  • التوجه إلى الطبيب المعالج في حال ملاحظة تغير رائحة النَفَس للأسوأ، حتى يُشخص السبب بصورة دقيقة وعليه يقدم الحل الجذري للمشكلة.
  • علاج أي تسوس موجود بالأسنان أولًا قبل تركيب الفينير حتى لا يتفاقم ويسبب مضاعفات أخرى قد تضطر المريض إلى خلع السن بالكامل في نهاية المطاف.

كم يتكلف تركيب الفينير؟

يختلف سعر الفينير في مصر بناءًا على عدة عوامل، وتشمل:

  • مكان وجودة العيادة التي تقدم التقنية.
  • مهارة الطبيب المعالج وخبرته.
  • جودة ونوعية القشور المستخدمة في التركيب.
  • درجة اهتمام العيادة بنظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة.
  • مدى العناية بالمريض وحالته الصحية بالكامل قبل وبعد التركيب.

إقرا أيضا حشوات تجميلية لسد فراغات الاسنان

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان