مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

كل ما تريد معرفته عن تبييض الأسنان بالليزر

بواسطة | فبراير 20, 2023 | المقالات

لم يعد الاهتمام بالمظهر الجمالي قاصرًا على الجنس اللطيف فقط؛ بل أصبح الكثير من الشباب مهتمين بتحسين شكل ابتسامتهم، خاصةً المدخنين منهم؛ إذ يتسبب التدخين في تصبغ الأسنان واصفرارها، لذلك نتطرق إلى حل تلك المشكلة عن طريق تبييض الأسنان بالليزر.. ما هو هذا الإجراء؟ وهل تبييض الأسنان بالليزر مؤلم؟

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء تجميلي شائع يُستخدم فيه الليزر لتنشيط جل التبييض المخصص بعد وضعه على الأسنان، مما يساعد على إزالة البقع وتغيّر لون سطح الأسنان.

ويعد إجراء تبييض الأسنان بالليزر واحدًا من الإجراءات السريعة وغير المؤلمة على الإطلاق، ويمكن تحقيق أفضل النتائج في زيارة واحدة أو زيارتين على الأكثر لطبيب الأسنان.

متى تحتاج لتبييض الأسنان بالليزر؟

قد يتغير لون الأسنان وتصاب طبقة المينا (Enamel) بالتصبغ أو الاصفرار لعدة أسباب، مما يدفع المريض لعمل تبييض الأسنان بالليزر، ومن أبرز الأسباب ما يلي:

  • تناول الأطعمة ذات الصبغات القوية بكثرة مثل التوت.
  • شرب القهوة والشاي وغيرها من المشروبات الغنية بالكافيين.
  • التدخين.
  • التقدم في العمر؛ إذ ينتج عنه ضعف طبقة المينا.
  • تناول بعض أنواع الأدوية قد يتسبب في تغير لون الأسنان؛ ومنها الأدوية المضادة للهيستامين، وعلاج الأورام بالكيماوي.
  • الإفراط في غسل الأسنان بمعجون الأسنان الغني بمادة الفلورايد في مرحلة النمو.
  • تعرُّض الفم لإصابة ما تؤدي إلى زيادة تصبغ طبقة العاج (الطبقة التي تلي طبقة المينا).

إقرا أيضأً / أهم نصائح بعد تبييض الأسنان بالليزر

 تبييض الأسنان بالليزر

كيف يتم تبييض الأسنان بالليزر؟

  • تتم الخطوة الأولى بوضع مادة واقية (Gingival protector) تحفظ نسيج اللثة ضد الالتهاب إثر المادة المُبيّضة. ثم تبدأ عملية تبييض الأسنان بالليزر عندما يضع الطبيب جلًا مبيضًا خاصًا على الأسنان بعد أن يُلمّع سطحها جيدًا.
  • يحتوي هذا الجل على بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) الذي يساعد على تكسير البقع المتراكمة على سطح الأسنان.
  • ثم يوجه الطبيب ضوء الليزر نحو الأسنان لتنشيط ذلك الجل، مما يساعده على اختراق مينا الأسنان بصورة أعمق.
  • يغسل الطبيب الأسنان جيدًا، ويضع طبقة واقية خاصة على الأسنان؛ تساعد في حماية الأسنان وبقائها أكثر إشراقًا لفترة أطول.
  • لا تستغرق مدّة تبييض الأسنان بالليزر وقتًا طويلًا؛ إذ يستغرق الأمر نحو 15 إلى 30 دقيقة فقط، ولا يتجاوز الساعة والنصف حسب عدد الأسنان التي يجب معالجتها ودرجة تصبغها.

هل تبييض الأسنان بالليزر مؤلم؟

يُقبل المرضى دائمًا دون قلق على الإجراء الطبي بمجرد أن يطمئنوا أنه لن يكون مؤلمًا..

لذلك نجيب بالنفي عن التساؤل الشائع بين الراغبين في تبييض الأسنان “هل تبييض الأسنان بالليزر مؤلم؟”، لأن إجراء تبييض الأسنان بالليزر لا يكون مؤلمًا إلا إذا لم يكن الطبيب على درجة عالية من الخبرة، كأن لم يضع واقي اللثة (Gingival protector) بكمية كافية مما قد يتسبب في تهيج اللثة والتهابها جرّاء تعرضها للمواد المُبيضة.

متى تظهر نتيجة تبييض الأسنان بالليزر؟

عادةً ما تكون نتائج تبييض الأسنان بالليزر في مصر فورية؛ إذ يلاحظ بعض المرضى ما يصل إلى 8 درجات أكثر بياضًا بعد جلسة واحدة فقط.

لكن لا بد أن نقول إن نتائج تبييض الأسنان بالليزر في مصر تختلف من حالة لأخرى اعتمادًا على درجة تغيّر لون الأسنان قبل بدء العلاج؛ فقد يحتاج بعض الأشخاص إلى أكثر من جلسة لتحقيق الدرجة المطلوبة من تبييض الأسنان.

إقرا أيضاً / أسعار تبييض الأسنان بالليزر

هل تبييض الأسنان بالليزر في مصر حل يناسبك؟

ينبغي لمن يرغب في إجراء تبييض الأسنان بالليزر أن يخضع أولًا لفحص أسنانه من خلال زيارة طبيب الأسنان للتأكد من سلامة اللثة، وأن حالة الأسنان جيدة بما يسمح بالتبييض دون الخوف من إلحاق أي ضرر بها.

قد لا يكون تبييض الأسنان مناسبًا لبعض الحالات، مثل:

  • من يعانون أمراض اللثة أو تسوس الأسنان؛ إذ يجب علاج هذه المشكلات قبل إجراء التبييض، لتجنب المزيد من الضرر أو تهيج اللثة.
  • من هم دون 16 عامًا، فلا بد من من استشارة الطبيب أولًا. في أثناء فترة الحمل والرضاعة.
  • إذا كان المريض عُرضة للتحسس من المواد الكيميائية المستخدمة في عملية التبييض.

مدة تبييض الأسنان بالليزر

من المهم للمرضى الذين يفكرون في تبييض الاسنان بالليزر أن يفهموا أن هذا الإجراء لا يوفر نتائج دائمة، وقد يحتاج إلى تكراره بشكل دوري للحفاظ على درجة البياض الناصع.

يمكن أن تستمر مدة تبييض الاسنان بالليزر ما بين بضعة أشهر إلى 3 سنوات؛ ويعتمد ذلك على عدة عوامل، هي:

  • درجة بياض الأسنان الأصلية.
  • مدى اهتمام المريض بأسنانه بعد إجراء التبييض.
  • اتّباع نمط حياة صحي وتجنب التدخين وتناول المشروبات الغازية ومشروبات الكافيين بكثرة.
  • تجنب التعرض لإصابات الفم قدر الإمكان؛ وتحديدًا من يمارسون الرياضات العنيفة.

بشكل عام، يُعد تبييض الاسنان بالليزر طريقة فعالة للأشخاص الذين يريدون ابتسامات أكثر بياضًا دون الحاجة إلى اللجوء للمزيد من الإجراءات الجراحية، مثل الفينير أو التيجان، فهو سريع نسبيًا وغير مؤلم ويمكن أن يقدم نتائج فورية بأقل قدر من المضاعفات المحتملة، ولكن بشرط إجرائه بصورة صحيحة من قبل طبيب أسنان ذي خبرة، وهذا ما يتوفّر في أطباء مركز ثنايا للأسنان-اقضل مركز لطب الاسنان في أكتوبر

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان