مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة
الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان

الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك أو ضروسك لأي سبب فلا شك أنك منزعج من المشكلات الناجمة عن ذلك، وعلى رأسها صعوبة مضغ الطعام، ولعلك تبحث عن حلٍ ومن ثم تتساءل عن الفرق بين الزراعه وتركيب الاسنان، وهل زراعة الأسنان أفضل أم...

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

أفضل مركز زراعة أسنان في مصر

  أفضل مركز زراعة أسنان في مصر | مركز ثنايا حاولت التأقلم كثيرًا مع الفراغات الموجودة في فمي إثر فقدان عدد من الضروس؛ منها ما اضُطررت لخلعه بسبب التسوس ومنها ما سقط فجأة، ومن ثم حاولت الوصول إلى أفضل مركز زراعة أسنان في مصر فوجدت مركز ثنايا للأسنان...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون قد يتردد البعض في الإقبال على الإجراءات الطبية، وخصوصًا تلك التي ترتبط بمشكلات الأسنان، وقد يتعذّر البعض بخوفه من التخدير أو الأدوات التي يستعملها متخصصوا الأسنان، ومنهم من يرى أنها مكلّفة، خصوصًا، ولا سيما أسعار تركيب...

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية

تركيب الزيركون للاسنان الامامية تروي إحدى المريضات أنها طالما حلمت بامتلاك الابتسامة المشرقة الجذابة التي تعكس جمالها الداخلي وثقتها بنفسها؛ لكن فراغات أسنانها المخلوعة سلفًا وقفت عائقًا بينها وبين ما تحلم به، بل جعلتها تشعر دائمًا بالحرج، وبالبحث...

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024

اسعار حشو عصب الضرس في مصر 2024 قد يتحمل الواحد منا ألمًا مريرًا بالأسنان لعدة أيام في ظل تناول عدد لا بأس به من المسكنات لتساعده على تجاوز الشعور بالألم، لكن بمجرد أن يسمع من طبيبه أنه في حاجة لإجراء حشو عصب الضرس يصيبه الذعر والهلع، وتراوده كثير...

فوائد تقويم الأسنان للأطفال – كيف تمنح أطفالك ابتسامة صحية؟

بواسطة | فبراير 23, 2023 | المقالات

يمكن أن يساعد تقويم الأسنان الأطفال في الحصول على الابتسامة الجميلة والصحية التي يستحقونها. تقويم الأسنان يركز على محاذاة الأسنان والفكين، ولا يقتصر دوره على تصحيح المشاكل الموجودة بالفعل، بل يلعب دورًا في منع المشاكل المستقبلية أيضًا.

في هذه المقالة سوف نستكشف فوائد تقويم الأسنان للأطفال وكيفية إعدادهم لهذا الإجراء، وسنناقش أيضًا أنواع تقويم الأسنان للأطفال، وأهمية علاج تقويم الأسنان المبكر لدى أفضل عيادات تقويم الأسنان للأطفال.

إقرا أيضاً  / مدة تقويم الأسنان الأمامية,10 حالات تحتاج لتركيبب الأسنان الأمامية

ما هو تقويم الأسنان للأطفال؟

تقويم الأسنان هو تقنية تهدف إلى إعادة تنسيق الأسنان والفكّين، ويستخدم أخصائيو تقويم الأسنان الأقواس والمثبتات والأجهزة الأخرى للمساعدة في تحريك الأسنان وإعادتها إلى الموضع المطلوب، وذلك لعلاج المشاكل الظاهرية في أسنان الطفل، بالإضافة إلى حماية فمه من التعرض لمشكلات أكثر خطورة مع تقدمه في العمر.

فوائد تقويم الأسنان للأطفال

يمكن أن يوفّر تقويم الأسنان عددًا من الفوائد للأطفال، بما في ذلك:

  • احترام الطفل لذاته: يمكن أن يساعد تقويم الأسنان الأطفال على الشعور بثقة أكبر بشأن مظهرهم. تحسين صحة الفم: يمكن أن تقويم الأسنان للأطفال في تصحيح المشكلات الموجودة، مثل اكتظاظ الأسنان، ومشكلات العضّة، والفجوات بين الأسنان، وكذلك يمكن أن يساعد في تحسين الصحة العامة لفم طفلك.
  • محاذاة الأسنان والفكين: إن الدور الأهم للتقويم هو محاذاة الأسنان والفكين، مما يمكن أن يساعد في تحسين المضغ والتحدث وكذلك وظيفة التنفس.
  • منع مشكلات الأسنان المحتملة في المستقبل: يساعد التقويم في منع مشكلات الأسنان المستقبلية، مثل الأسنان المنحرفة عن موضعها الطبيعي واكتظاظ الأسنان (انضمامها على بعضها البعض) والفجوات.
  • تحسين مظهر الوجه: يمكن أن تساعد علاجات تقويم الأسنان أيضًا في تحسين المظهر العام لوجه طفلك.

إقرا أيضاً / متى تبدا الأسنان تتحرك بعد التقويم ؟

أنواع تقويم الأسنان للأطفال

تتوفر مجموعة متنوعة من علاجات تقويم الأسنان للأطفال، تشمل العلاجات الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • الأقواس المعدنية: الأقواس هي أشهر أنواع تقويم الأسنان للأطفال، تستخدم الأقواس والأسلاك لتحريك الأسنان إلى الموضع المطلوب.
  • تقويم الأسنان الشفاف (أو الفاكيوم): بديل لتقويم الأسنان التقليدي، وهو عبارة عن قطعة شبيهة بالبلاستيك تعمل على إعادة تنسيق الأسنان، ويُمكن نزعها وتركيبها، ولكن غالبًا تستخدم في الحالات البسيطة فقط.
  • الموسعات الحَلْقية: تستخدم موسعات الحنك أو الحلق لتوسيع الفك العلوي، إذ يمكن أن يساعد ذلك في توفير مساحة أكبر للأسنان لترتصَّ بصورة صحيحة.

فوائد تقويم الأسنان للأطفال

ما هو السن المناسب لعمل تقويم الأسنان للأطفال؟ فوائد التقويم في سن مبكر..

يمكن أن يساعد تقويم الأسنان للأطفال في سن مبكر في منع مشكلات الأسنان في المستقبل، فضلاً عن تحسين الصحة العامة لفم طفلك، يمكن أن يساعد تقويم الأسنان المبكر أيضًا في تقليل تكلفة العلاج ومدته. ومن المهم التحدث إلى طبيب الأسنان حول احتياجات الطفل من تقويم الأسنان، وما يمر به خلال يومه بسبب مشكلة الأسنان التي يعانيها.

يمكن أن يساعدك طبيب أسنانك في تحديد ما إذا كان طفلك مرشحًا لتقويم الأسنان المبكر وتقديم توصيات بشأن أفضل خطة علاج.

إقرا أيضاً  | أفضل أسعار تقويم الأسنان في مصر

كيف تعدّ طفلك لتجربة تقويم الأسنان؟

يمكن أن يساعد تحضير طفلك للعلاج التقويمي على ضمان نتيجة ناجحة، وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على تحضير طفلك لتركيب تقويم الأسنان:

  • تحدث إلى طفلك عن العلاج: من المهم التحدث مع طفلك عن تقويم الأسنان وماذا تتوقع.. اشرح خطوات العلاج وكيف سيساعد على تحسين ابتسامتهم.
  • تأكد من أن طفلك جاهز: من المهم التأكد من أن طفلك مستعد عقليًا وجسديًا لعلاج تقويم الأسنان. تأكد من أن طفلك يفهم أهمية العلاج وأنه على استعداد للتعاون مع أخصائي تقويم الأسنان.
  • احضر جلسة التقويم مع طفلك: قد يكون من المفيد زيارة أخصائي تقويم الأسنان مع طفلك حتى تتمكن من التواجد هناك للإجابة على أي أسئلة قد تكون لدى طفلك.
  • اتبع تعليمات أخصائي تقويم الأسنان: من المهم اتباع تعليمات أخصائي تقويم الأسنان لضمان أفضل النتائج، ولذلك تأكد من اتباع طفلك لتعليمات أخصائي تقويم الأسنان الخاصة بالتنظيف بالفرشاة والخيط، وحضور المواعيد المحددة وعدم تفويتِ أي منها.

العناية بتقويم الأسنان في المنزل

بالإضافة إلى زيارة أخصائي تقويم الأسنان، هناك أشياء يمكنك القيام بها في المنزل للمساعدة في ضمان نتيجة ناجحة لتقويم الأسنان لطفلك. فيما يلي بعض النصائح للعناية بتقويم الأسنان في المنزل:

استخدام الفرشاة والخيط بانتظام: من المهم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام للمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، كما يمكن أن يساعد التنظيف بالفرشاة والخيط أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالجيوب اللثوية وأمراض اللثة.

تأكد من سلامة جهاز التقويم: من المهم ارتداء أجهزة تقويم الأسنان حسب التعليمات لضمان أفضل النتائج، ويجب التأكد من أن طفلك يرتدي الأجهزة حسب التعليمات وأنها ليست تالفة أو مفكوكة.

تجنب تناول الأطعمة الصلبة أو اللاصقة: الأطعمة الصلبة واللاصقة يمكن أن تلحق الضرر بأجهزة تقويم الأسنان وتعيق تقدم العلاج، فمن الأفضل تجنب هذه الأنواع من الأطعمة (وخاصة اللبان) في أثناء فترة ارتداء طفلك للتقويم.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان