مواعيد العمل


السبت
1:00 PM- 7:00 PM
الأحد
1:00 PM- 7:00 PM
الأثنين
1:00 PM- 7:00 PM
الثلاثاء
1:00 PM- 7:00 PM
الأربعاء
1:00 PM- 7:00 PM
الخميس
1:00 PM- 7:00 PM
الجمعة
عطلة

تجربتي مع زراعة الأسنان حتمًا ستكون مؤلمة ! ولكن

بواسطة | مارس 28, 2023 | المقالات

“تجربتي مع زراعة الأسنان حتمًا ستكون مؤلمة”.. يقول المريض إن هذه الفكرة لم تفارق رأسه أبدًا إلا بعد أن خاض تجربة زراعة الأسنان على يد المتخصصين في مركز ثنايا للأسنان، فما هي تفاصيل تجربته؟

خطوات عملية زراعة الأسنان

أكمل المريض حديثه موضحًا أن رحلته مع زراعة الأسنان بدأت بالبحث على الإنترنت عن مراحل زراعة الأسنان الأمامية، فقال: “أردت أن أحصل على معلومات موثوقة عن عملية زراعة الأسنان؛ لكن أكثر ما وجدتُ كان معلومات لا أساس لها من الصحة، وهذا ما جعلني أظن أن تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية ستكون مؤلمة، إلى أن ذهبت إلى مركز ثنايا للأسنان وهناك عرفت أن مراحل زراعة الأسنان تشمل ما يلي”:

يطلب الطبيب بعد الكشف وفحص الفم عمل أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد مع أشعة بانوراما ليتبين ثلاث نقاط هي:

  • كثافة عظام الفك، وحجمها، واتجاهها.
  • يُخدّر المريض موضعيًا أو كليًا حسب حالته الصحية.
  • يأخذ الطبيب مقاس جذر السن أو الضرس المفقود بدقة؛ حتى يصمم جذرًا صناعيًا من مادة التيتانيوم يناسب تلك المقاسات ويكون مخروطيّ الشكل.
  • يُزرع الجذر الصناعي في موضعه بين عظام الفك، ومن ثم تبدأ مرحلة الالتحام العظمي؛ وفيها تلتحم عظام الفك مع الجذر الصناعي الجديد في مدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر.
  • يثبت الطبيب الجزء السطحي للزرعة (الكراون) بعد أن يتأكد أن مرحلة الالتحام العظمي قد تمت على أكمل وجه.

ولا شك أن درجة الشعور بالألم الناجم عن زراعة الأسنان تختلف من مريض لآخر؛ بناءًا على الحالة الصحية للمريض بصورة عامة، ومدى قدرته على تحمل الألم؛ لكن عملية زراعة الأسنان من العمليات السهلة شأنها شأن غيرها من الإجراءات الطبية التي يصاحبها بعض الآلام التي يمكن تجاوزها بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

تجربتي مع زراعة الأسنان

إقرا أيضاً / أسعار زراعة الأسنان في مصر

تجربتي مع زراعة الأسنان تجربة آمنة

تبدّل خوف المريض واطمأن وقال بنفسه: “تجربتي مع زراعة الأسنان ستمر بسلاسة وأمان”، وذلك بعد أن عَلِم أن مادة التيتانيوم المستخدمة في صناعة الجذور الجديدة من أكثر المواد أمانًا على الجسم، فهي تتميز بالآتي:

  • لا يتفاعل معها الجسم نهائيًا، بل يتقبلها الجهاز المناعي ولا يكوّن ضدها أي أجسام مضادة.
  • تلتحم مع عظام الفك دون ألم -مثلما وضحنا- مما يجعل الزرعة تبدو طبيعية تمامًا.
  • لا تؤثر سلبًا على الأنسجة المحيطة بالسن أو الضرس المفقود.

أيضًا وضح له المتخصصون أن زراعة الأسنان ليست قاصرة على عمر معين، بل تناسب الجميع بدايةً من 18 عامًا فأكثر.

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية

يتساءل الكثيرون أيضًا.. “هل تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية ستكون آمنة؟”

نعم، إن تجارب زراعة الأسنان الفورية أكدت أن التقنية آمنة وسهلة وتختصر الكثير من الوقت مقارنةً بالزراعة التقليدية؛ إذ تتم الزراعة الفورية في غضون أيام معدودة؛ لكنها تعتمد على عدة عوامل لابد أن تتوفر فيمن يريد زراعة الأسنان الفورية، ومن أبرز تلك العوامل:

  • أن تتسم عظام الفك بالقوة وأن تكون عالية الكثافة، ويمكن أن تتحمل خلع الضرس القديم وزراعة الجديد في نفس الوقت.
  • أن يُبدي المريض التزامه بكافة التعليمات اللازمة لنجاح عملية زراعة الأسنان الفورية، ومنها أن يقتصر طعامه على المأكولات اللينة لمدة ثلاثة أشهر بعد الزراعة.

في النهاية لم يعد فقدان الأسنان لأي سبب أمرًا مقلقًا على الإطلاق، كل ما عليك فقط هو التوجه إلى المتخصصين في مركز ثنايا للأسنان  ليساعدوك بدورهم في تحديد تقنية زراعة الأسنان المناسبة لك، وسيكون قولك في النهاية: “تجربتي مع زراعة الأسنان كانت تجربة رائعة”.

يمكنك الان الحجز في مركز ثنايا لطب الاسنان,افضل مركز لطب الأسنان في أكتوبر بقيادة الدكتور إسلام الشافعي أفضل دكتور أسنان في أكتوبر  من خلال تسجيل بيانات او من خلال الواتساب

للحجز و الإستعلام في مركز ثنايا لطب الأسنان